الرئيسية » أخبار وبرلمان » ” السياسي” يكشف كواليس اختيار البدوي مرشح الوفد للرئاسة

” السياسي” يكشف كواليس اختيار البدوي مرشح الوفد للرئاسة

 

اليوم تقديم طلب توقيع الكشف الطبي لمرشح الوفد

كتب: محمد حنفي الطهطاوي 

أجري السيد البدوي رئيس الوفد مشاورات مكثفة ، مع قيادات الوفد ونوابه في البرلمان ، استمرت لساعات طويلة في مدينة ٦ أكتوبر ، وأستقرت علي الموافقة علي دفع الحزب بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها من ٢٦ ل٢٨ مارس المقبل 

وحسب مصادر وفدية فإنه تم الاستقرار علي اختيار البدوي مرشحا للوفد في الانتخابات الرئاسية ، وسيتم عرضه علي الهيئة العليا في اجتماعها يوم السبت المقبل لحسم الأمر بشكل نهائي .

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه رسميا لفترة رئاسية ثانية يوم الأربعاء الماضي ، ويستمر فتح باب الترشح الذي تم فتحه يوم ٢٠ من يناير الجاري ، حتي الاثنين المقبل ٢٩ يناير . 

وقال بهاء أبوشقة السكرتير العام للوفد ، إن الحزب يمتلك تاريخا كبيرا في الحياة السياسية تؤهله لتقديم مرشح رئاسي ، خاصة وإن الرئيس السيسي هو المرشح الوحيد ، حفاظا علي التجربة الديمقراطية المصرية . 

وأضاف في تصريحات خاصة ل” السياسي” أن الوفد أعلن دعم السيسي في الرئاسة عندما كان هناك أكثر من مرشح ، ولكن الآن وهو المرشح الوحيد ، فلا يري الحزب عيب  تقديم  مرشح منافس لإثراء الانتخابات ، ولديه القوة والإمكانيات علي ذلك . 

وأشار إلي أن الحزب يعمل بشكل مؤسسي وتنظيمي ، حيث يعرض الهيئة العليا للوفد الأمر برمته لحسمه بشكل نهائي . 

وأعترف الحزب في وقت سابق من يوم الخميس  أن هناك مشاورات جادة بين فيادات الوفد لإختبار مرشح يمثله في الانتخابات الرئاسية دارت اليوم ، وتم الاتفاق علي أكثر من مرشح ستختار من بينهم الهيئة العليا في اجتماعها السبت المقبل .

ومن المتوقع أن يتقدم البدوي بطلب للمجالس الطبية المتخصصة،  لتوقيع الكشف الطبي اليوم الجمعة ، باعتباره أخر يوم حسب ما تم إعلانه ولم تتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات قرارا بمده تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه متصمنه تأييد أكثر من ٢٠ نائب برلماني من الهيئة الوفدية . 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 فوتبول سكيلز ” football Skills Academy ” تواصل التألق تحت أشراف المدرب الواعد هانى عبد الباقى

كتب – علاء حمام  أنطلق بالساعات الأخيرة الموسم الجديد لاكاديمية فوتبول سكيلز ” football Skills ...