الرئيسية » أخبار وبرلمان » ” الوطنية للانتخابات ” : السيسي وموسي استوفيا شروط ” الرئاسة “

” الوطنية للانتخابات ” : السيسي وموسي استوفيا شروط ” الرئاسة “

كتب: محمد معوض 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ، حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ١٦١ ألف و٧٠٧ تأييد من المواطنين ، و٥٤٩ تزكية من نواب البرلمان ، فيما حصل موسي مصطفي موسي رئيس الغد ، علي تزكية ٢٠ نائب فقط ، علي خلافه لتصريحاته بحصوله علي ٣٧ تزكية . 

وتقدم الرئيس السيسي بأوراق ترشحه يوم الأربعاء الماضي ، فيما تقدم رئيس الغد في اللحظات الأخير من غلق باب الترشح ، عصر أمس الإثنين ، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الفترة ما بين ٢٦ ل٢٨ مارس المقبل . 

وقالت الهيئة فى بيان لها  يوم الثلاثاء تمكن ” السياسي ” من الاطلاع عليه، ، إن اللجنة المشكلة منها فحصت أوراق ترشيحهما، وقدمت تقريرا انتهت فيه إلى أن المرشحين السيسي وموسى استوفيا الشروط المتطلبة قانونا، وتم عرض التقرير على مجلس إدارة الهيئة بجلستها المنعقدة اليوم ، والتي  أصدرت قرارها رقم 33 بالقائمة المبدئية تتضمن فى مادته الأولى ، حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 549 تذكية من أعضاء البرلمان و161 ألفا و707 تأييدات من مواطنين، وحصل موسى مصطفى موسى على 20 تذكية من أعضاء البرلمان، بينما لم يحصل على أى تأييدات من مواطنين.

ومن المقرر أن تفصل الهيئة الوطنية فى الاعتراضات إذ يحق لهما الاعتراض على بعضهما البعض يومى 1و2 من فبراير  إن وجدت،  وإخطار المرشح المستبعد بقرار الاستبعاد، وأسبابه فى 6 فبراير، ويحق له التظلم فى يوم 7 و8 فبراير، والبت فيه بعد سماع أقوال المستبعد فى 9 فبراير.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الهيئة وافقت بشكل رسمى على طلبات 48 منظمة محلية و9 منظمات دولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح  في تثريحات صحفية له ، أنه تمت الموافقة على طلب لمجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة لمتابعة الانتخابات. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفيرة النوايا الحسنة وفاء بن خليفة تزور مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات

كتب – ناهد صبحى حرصت السعودية وفاء بن خليفة، سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، لتقديم ...