الرئيسية » أخبار وبرلمان » رئيس الوزراء : الإرهاب ظاهرة عالمية ..ومصر لن تهتز

رئيس الوزراء : الإرهاب ظاهرة عالمية ..ومصر لن تهتز

كتب: محمد عطا 

” الإرهاب ظاهرة عالمية لم تسلم منه كل الدول بما فيها أكبر الدول المتقدمة” بهذه التصريحات القوية بدأ مصطفي مدبولي رئيس الوزراء حديثه لممثلي وسائل الإعلام ، خلال زيارة للمصابين من الحادث الإرهابي الأثيم بمستشفي الهرم مساء الجمعة . 

ودعا رئيس الوزراء إلى التعامل مع الحادث ووضعه في إطاره الصحيح دون تضخيم حتى لا نسهم في تحقيق الأغراض الخبيثة التي استهدفتها قوى الإرهاب من وراء الحادث.

وحسب بيان وزارة الداخلية فإنه قتل سائحان من فيتنام وأصيب عشرة ، من بين 14 سائح  كان يستقلا اتوبيسا سائحيا ، نتيجة لانفجار عبوة بدائية الصنع موضوعة خلف سور بمنطقة المريوطية بالجيزة ، وتوفي سائق الاتوبيس ومندوب شركة السياحة مصريين الجنسية 

أكد رئيس مجلس الوزراء، أنه فور وقوع الحادث هرعت ٢٠ سيارة إسعاف إلى المنطقة وتم نقل المصابين والضحايا إلى مستشفى الهرم، حيث أجريت لهم كل الإسعافات اللازمة، لكن للأسف أسفر الحادث عن مصرع سائحين بالإضافة إلى المرشد السياحي.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع سفارة فيتنام بالقاهرة وإطلاعهم على تطورات الحادث ووضع المصابين.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك استعداداً على مدار الساعة لتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية في مصر تقوم باتخاذ أعلى التدابير الأمنية اللازمة، بما في ذلك الضربات الاستباقية القوية التي تم توجيهها للبؤر الإرهابية، وأن مثل هذا الحادث الفردي الأثيم لا يقلل من حجم الجهود التي تقوم بها الدولة في تأمين السائحين .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العالم الجليل عبد العزيز سيف النصر عضو هيئة كبار العلماء في ذمة الله

كتب: السياسي يحتسب الأزهر الشريف عند الله ، العالم الجليل  عبد العزيز سيف النصر، عضو ...