الرئيسية » أخبار وبرلمان » أبو الغيط:  نرفض خطة أمريكا وسنرد عليها غدا

أبو الغيط:  نرفض خطة أمريكا وسنرد عليها غدا

كتب – ناهد صبحى 

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس محمود عباس سيلقي خطابا تاريخيا هاما أمام إجتماع مجلس الجامعة العربية في دورته الغير عادية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم غد السبت، يطرح فيه الرؤية الفلسطينية فيما يتعلق بالخطة الأمريكية للسلام .

وقال أبو الغيط في تصريح له عقب إستقبال الرئيس محمود عباس له اليوم في مقر إقامته بالقاهرة: لدينا اجتماع غدا على مستوى وزراء الخارجية العرب للاستماع إلى بيان رئيسي وتاريخي من الرئيس محمود عباس، كما سنستمع لكلمات من وزراء الخارجية العرب وسيصدر عقب هذا الاجتماع قرار يعبر عن الموقف العربي، وتابع “أنا أثق أن الأمة العربية وشعب فلسطين سينجح في الرد على هذه الخطة والتي هي ليس بخطة ولكنها طلب للاستسلام”.

وأضاف الأمين العام، أنا أثق بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم، وأمتنا العربية أمة حية قادرة على الصمود والمقاومة وسترفض هذا المقترح لانه لا يستجيب إلى الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية التاريخية .

وأكد الامين العام أن مبادرة السلام العربية لم تسحب ومازالت مطروحة منذ عام 2002 وحتى تاريخه فالعرب أصحاب سلام ويطالبون بالسلام وضرورة تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وتظاهر فلسطينيون اليوم فى عدد من المدن الفلسطينية، اعتراضا على الخطة التى أطلقها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتى يعتبرونها انتهاكا جديدا لحقوقهم المشروعة.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لخطة السلام بهتافات معادية لما طرحه الرئيس الأمريكى ترامب، كما رفعوا لافتات مدون عليها “الموت لأمريكا وإسرائيل”.

وردت القوات الإسرائيلية على مظاهرات الشعب الفلسطينى بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين.

وكان الرئيس الفلسطينى،محمود عباس أبو مازن، قال إن الديمقراطيون في أميركا متعاطفون مع الحقوق الفلسطينية، مهددا  باللجوء إلى محكمة العدل الدولية، واصفا خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسلام للشرق الأوسط بأنها مؤامرة لن تنجح، ولن نقبل بدولة فلسطينية بدون القدس

13 تعليق

  1. There is perceptibly a bunch to identify about this. I believe you made some good points in features also.

  2. Thanks for finally writing about > Referencement editorial :

  3. You have made some decent points there. I looked on the internet for more info about the issue and found most individuals will go along with your views on this web site.

  4. Im obliged for the article.Much thanks again. Want more.

  5. off the field to Ballard but it falls incomplete. Brees has

  6. It as not that I want to copy your web-site, but I really like the style and design. Could you let me know which design are you using? Or was it especially designed?

  7. Looking around While I was browsing yesterday I noticed a great article concerning

  8. You can not consider simply how so much time I

  9. reliable place to be is

    6192 canada in be you is

    6192 is demir kutu 3800mg

    6192

  10. vendita is professional

    cab8 is time for effect

    cab8 ato is dr simi

    cab8 ajanta at is

    cab8

  11. the best site use is

    ca45

  12. Uncommon tips and clear. This will be to a great degree supportive for me when I get a chance to start my blog.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ستة حالات تخرج من العزل بعد تعافيهم من فيروس كورونا 

كتب – ليلى حسن شهدت مستشفى العزل بمنطقة الصداقة الجديدة بأسوان، لأول مرة خروج 6 ...