الرئيسية » أخبار وبرلمان » الإفتاء تكشف أسباب قرار تعليق إقامة الصلاة في المساجد

الإفتاء تكشف أسباب قرار تعليق إقامة الصلاة في المساجد

 

كتب: السياسي

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تأييدها لقرار الإمام الأكبر شيخ الأزهر  بتعليق إقامة الجماعات والجمع بالجامع الأزهر  وكذلك لقرار وزير الأوقاف المصري بتعليق إقامة صلاة الجماعة وصلاة الجمعة لمدة أسبوعين في جميع أنحاء الجمهورية، والاكتفاء برفع الأذان ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وأكدت دار الإفتاء -في بيان لها- أن هذا القرار جاء إعلاءً لمقاصد الشريعة الإسلامية العليا التي أكدت على حفظ النفس وصيانتها من كل شر قد تتعرض له، مضيفة أن الصحابة الكرام فطنوا إلى هذا الأمر وقت الأزمات وصلوا في بيوتهم عند حلول الكوارث الطبيعية وغيرها من الأسباب المانعة.

وأشارت الدار إلى أن الصحابي الجليل ابن عباس رضي الله عنهما قال لمؤذنه في يوم مطير: “إذا قلت: أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسول الله، فلا تقل: حي على الصلاة، قل: صلوا في بيوتكم»، قال: فكأن الناس استنكروا ذاك، فقال: «أتعجبون من ذا، قد فعل ذا من هو خير مني، إن الجمعة عَزْمة -أي: واجبة-، وإني كرهت أن أحرجكم فتمشوا في الطين والدَّحض -أي: والزلل والزلق”.

ودعت دار الإفتاء المصريين جميعًا إلى الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين .

3 تعليقات

  1. Wonderful article! We will be linking to this great article on our site. Keep up the good writing.

  2. I truly appreciate this post. I have been looking all over for this! Thank goodness I found it on Bing. You have made my day! Thanks again!

  3. in the early hours in the dawn, because i love to gain knowledge of more and more.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 فوتبول سكيلز ” football Skills Academy ” تواصل التألق تحت أشراف المدرب الواعد هانى عبد الباقى

كتب – علاء حمام  أنطلق بالساعات الأخيرة الموسم الجديد لاكاديمية فوتبول سكيلز ” football Skills ...