الرئيسية » أخبار وبرلمان » الصحة الخميس : ٣٩ أصابة جديدة بكورونا ..وخروج سبعة حالات من العزل 

الصحة الخميس : ٣٩ أصابة جديدة بكورونا ..وخروج سبعة حالات من العزل 

كتب – ناهد صبحى 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 39 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ووفاة 3 حالات بالمرض، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 495 حالة، والوفيات إلى 24 حالة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى أن حالات الوفاة الثلاث: الأولى لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 130 حالة.

وأشار مجاهد، إلى خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و 6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 495 حالة من ضمنهم 102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور اى اصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية

14 تعليق

  1. Some really prime posts on this internet site , saved to favorites.

  2. Looking around While I was surfing yesterday I noticed a great article about

  3. It as great that you are getting thoughts from this piece of writing as well as from our argument made here.

  4. Thank you for sharing this good piece. Very inspiring! (as always, btw)

  5. Usually I do not read post on blogs, however I wish to say that this write-up very forced me to try and do so! Your writing style has been amazed me. Thank you, very great post.|

  6. My brother suggested I might like this web site. He was entirely right. This post truly made my day. You can not imagine just how much time I had spent for this info! Thanks!

  7. I think this is a real great article.Really looking forward to read more. Want more.

  8. Simply wanna comment that you have a very decent web site , I the style it really stands out.

  9. Just discovered this site through Yahoo, what a pleasant shock!

  10. It as really a nice and helpful piece of information. I am glad that you shared this helpful information with us. Please keep us informed like this. Thanks for sharing.

  11. post and a all round exciting blog (I also

  12. Usually I don at read post on blogs, however I wish to say that this write-up very pressured me to try and do it! Your writing style has been surprised me. Thanks, quite nice post.

  13. I really liked your post.Much thanks again. Want more.

  14. We can no longer afford established veterans if they have interest in him than expected.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل ٢٧٤ مصريا عائدين من لندن للحجر الصحى 

كتب – ناهد صبحى كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى، أن سلطات المطار أجرت فحصوات ...