الرئيسية » أخبار وبرلمان »  شكرى لوزيرى خارجية فرنسا وألمانيا يجب وقف إطلاق النار فى ليبيا

 شكرى لوزيرى خارجية فرنسا وألمانيا يجب وقف إطلاق النار فى ليبيا

كتب – ناهد صبحى 

أجرى وزير الخارجية سامح شكري إتصاليّن هاتفييّن مع كل من “جان إيف لو دريان” وزير خارجية فرنسا و”هايكو ماس” وزير خارجية ألمانيا، لمناقشة تطورات الأوضاع فى ليبيا

وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصاليّن الهاتفييّن تناولا بإسهاب كبير تطورات الأوضاع في المشهد الليبي وأهمية العمل نحو الدفع قدماً لتحقيق التسوية السياسية هناك، حيث أكد الوزير شكري على الموقف المصري من الأوضاع في ليبيا، مشدداً على الأولوية التي يوليها الجانب المصري للعمل على وقف إطلاق النار وللتوصل إلى حل سياسي تفاوضي ليبي ـ ليبي، ومشيراً إلى أن إعلان القاهرة، الذي يأتي مكملاً لمسار برلين، يهدف لتعزيز فرص تحقيق مثل هذا الحل الذي يحافظ على الدولة الوطنية الليبية ووحدة أراضيها، ويسمح بمواصلة جهود القضاء على الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة حتى ينعم الشعب الليبي الشقيق بالأمن والاستقرار.

في الوقت نفسه، أكد شكري على أن النجاح في التوصل للحل السياسي المنشود يقتضي التصدي بحزم لانتشار التنظيمات المتطرفة في الأراضي الليبية والتدخلات الخارجية على نحو لا يهدد المصالح المصرية فحسب وإنما يمس أمن الدول المطلة على البحر المتوسط بل والاستقرار الإقليمي والدولي بشكل عام

7 تعليقات

  1. It as not that I want to replicate your web page, but I really like the design. Could you tell me which style are you using? Or was it tailor made?

  2. Thank you ever so for you post.Much thanks again. Keep writing.

  3. Thanks so much for the blog article.Really looking forward to read more. Much obliged.

  4. Very interesting subject , thanks for posting. Not by age but by capacity is wisdom acquired. by Titus Maccius Plautus.

  5. You are my inspiration , I possess few web logs and rarely run out from to post.

  6. Pretty! This was an incredibly wonderful article. Thanks for providing this info.

  7. Thanks for every other fantastic post. Where else may just anybody get that kind of info in such an ideal way of writing? I have a presentation next week, and I am on the search for such information.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشريعية النواب توافق على تأجيل العمل بقانون الشهر العقارى الجديد

كتب – ناهد صبحى  وافق أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، خلال اجتماعهم ،  على ...