الرئيسية » أهم اﻷخبار » وزير السياحة : 200 ألف سائح ألمانى زاروا مصر 

وزير السياحة : 200 ألف سائح ألمانى زاروا مصر 

كتب – ناهد صبحى 

قال وزير السياحة والآثار خالد العنانى ان زيارته لألمانيا فى هذا التوقيت هامة جدا لاسيما وأن برلين قد اعلنت انه اعتبارا من أول اكتوبر سيتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الاوروبى فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا . لافتا الى ان مصر تعتبر من الدول التى بها معدل اصابات قليل نسبيا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية ، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الاحمر وجنوب سيناء عدد الاصابات فيها “صفر” .

واضاف وزير السياحة انه قد حضر الى المانيا ليتباحث مع المسئولين الالمان حول عودة السياحة الالمانية لمصر والتعرف على الاجراءات المطلوبة من مصر فى هذا الشأن .

وأثنى الوزير على دور السفارة المصرية والسفير المصرى لدى ألمانيا خالد جلال فى تنظيم عدد من اللقاءات الهامة مع المسئولين الالمان المعنيين بملف السياحة .

وقال العنانى إن السياحة الالمانية تتركز على مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر وإنه حتى الآن قدم أكثر من ٢٠٠ الف سائح المانى الى تلك المناطق وعادوا لبلادهم دون أي شكاوى .

وحول الضوابط التى تتخذها مصر لوقاية السائحين ، قال وزير السياحة ::نحن نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على اعلى مستوى لتأمين السائح خلال زيارته لمصر حيث نقوم بعمل اختبار Pcr للسائح القادم الى مصر فضلا عن اختبار آخر فى طريق العودة للسائحين العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء .   

وأشار إلى أنه لا يوجد اصابات فى المحافظات السياحية ، في حين أن اجمالى الاصابات فى القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها وقد اطلعنا المسؤلين الالمان على ضوابطنا والاجراءات التى نتخذها فى مصر . 

وحول لقاءاته خلال زيارته لبرلين ، قال الوزير إن اللقاءات كانت ايجابية ومثمرة جدا وكان للجانب الالمانى بعض الاستفسارات تم توضيحها ، حيث أشاد بالاجراءات والضوابط التى تتخذها مصر ووعد بدراسة الملف السياحى المصرى ووضعه على رأس اولويات الأجهزة المعنية

 

3 تعليقات

  1. Hi my friend! I wish to say that this post is awesome, nice written and include almost all significant infos. I would like to peer extra posts like this .

  2. Hey There. I found your weblog the use of msn. This is a very well written article. I will be sure to bookmark it and come back to read more of your useful information. Thank you for the post. I’ll definitely return.

  3. My partner and I stumbled over here from a different website and thought I might check things out. I like what I see so now i’m following you. Look forward to exploring your web page repeatedly.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 السيسى يتخذ قرارا بتعيين رئيس حزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ 

كتب – علاء حمام قرر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تعيين الفريق / ...