الرئيسية » أخبار وبرلمان » بتكليف رئاسي.. وفد مصرى رفيع المستوى يشارك فى مراسم توقيع اتفاق السلام بالسودان

بتكليف رئاسي.. وفد مصرى رفيع المستوى يشارك فى مراسم توقيع اتفاق السلام بالسودان

كتب: محمد عطا

رحبت جمهورية مصر العربية بالتوقيع النهائي على “اتفاق جوبا للسلام” بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، اليوم 3 أكتوبر 2020، مشيدةً بالمساعي الصادقة والحثيثة التي بذلتها الوساطة الجنوب سودانية من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.

وشددت مصر على ما يمثله التوقيع على اتفاق السلام من خطوةٍ فارقةٍ على صعيد الجهود الممتدة على مدار عقود طويلة لإحلال السلام الشامل في شتى أنحاء السودان الشقيق، وبداية لصفحة مُشرقة في تاريخه العريق، تتكاتف فيها جهود أبنائه من مختلف الأطياف والتيارات الوطنية للعمل على رفعته وازدهاره.

كما أكدت مصر على وقوفها، حكومةً وشعباً، بجوار السودان وتضامنها الكامل معه في هذه المرحلة الفارقة من تاريخه، وأنها لن تألو جهداً للعمل على دعم الاستقرار والرخاء والتنمية في كافة ربوعه، بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوداني الشقيق نحو غدٍ أفضل، وذلك في إطار وحدة المصير وروابط الإخاء والتضامن التي تجمع البلدين ببعضهما البعض منذ قديم الأزل.

وبتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى، شاركت مصر في مراسم توقيع اتفاق السلام التاريخي، عبر وفد رفيع المستوى يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويضم الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، كما وقعت مصر كشاهد على اتفاق السلام التاريخى.

3 تعليقات

  1. Great – I should definitely pronounce, impressed with your site. I had no trouble navigating through all tabs as well as related information ended up being truly simple to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Quite unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or something, website theme . a tones way for your customer to communicate. Nice task.

  2. Wonderful paintings! That is the type of info that are supposed to be shared across the web. Disgrace on Google for no longer positioning this publish upper! Come on over and talk over with my site . Thanks =)

  3. of course like your website but you need to check the spelling on quite a few of your posts. Many of them are rife with spelling issues and I to find it very troublesome to inform the reality then again I¦ll certainly come back again.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك يضع قدما في نهائي أفريقيا

كتب: خالد خيري نجح الزمالك في تحقيق فوز ثمين علي الرجاء المغربي في عقر داره ...