الرئيسية » أهم اﻷخبار » المحكمة تفصل تسعة عاملين بإدارة الشرابية التعليمية لتعاطيهم حشيش وترامادول

المحكمة تفصل تسعة عاملين بإدارة الشرابية التعليمية لتعاطيهم حشيش وترامادول

كتب – محمد نصر

قضت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الرابعة موضوع، برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صلاح هلال، والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، ومحسن منصور، ونبيل عطا الله نواب رئيس مجلس الدولة، بفصل 9 عاملين بالتربية والتعليم إدارة الشرابية التعليمية، لأنهم خلال سبتمبر 2017 قاموا بتعاطى مواد مخدرة متمثلة فى مادة الحشيش ومادة الترامادول أثناء إجراء تحليل للكشف عن تعاطى المخدرات بتقرير معمل التحاليل الطبية المختصة.

وقالت المحكمة أنها استقرت فى العديد من أحكامها المتعلقة بتعاطى الحشيش والترامادول، أنها وهى تتسمق القضاء التأديبى فى مصر تلفت النظر إلى أن المخدرات داء قديم أصاب المجتمعات الإنسانية، ولا زال فاقتلعت منه فئات ضعيفة الإرادة رفضت واقعها وأبت إلا أن تعيش فى أوهام صنعتها لنفسها بنفسها ، فخرجت بذلك عن رسالتها التى أناطها الخالق بها وهى إعمار الأرض وإعمال الفكر وإثراء الحياة بالخير والرشاد، ومن ثم كان لزاما على المجتمع – كل المجتمع – بمنظماته الحكومية وغير الحكومية أن تبادر إلى علاج ظاهرة إدمان المخدرات واستئصال شأفته، وعلى الجهاز الإدارى للدولة أن يتخذ من الإجراءات ما يطهر به نفسه من هذا الداء، بأن يقصى من وحداته ليس كل من وقع فى هذا الشرك فحسب، بل أيضاً كل من يساعده على الوقوع فيه أو يسهل له ذلك، ولا يأخذه فى ذلك شفقة أو رحمة، وليس من بعد لكل من ارتكب هذه المخالفة ألا يلومن إلا نفسه وليعضن أصبع الندم ما بقيت له من حياة .

وأضافت المحكمة أنها تهيب من هذا المقام مجلس النواب بما أناط به الدستور من سلطة التشريع إلى إصدار قانون يلزم الجهاز الإدارى للدولة بمصالحه العامة ووحداته المحلية وهيئاته العامة وشركات قطاع الأعمال العام بإجراء تحاليل دورية للكشف عن المخدرات لكل العاملين بهذه الجهات بالغاً ما بلغت الدرجة الوظيفية التى يشغلها، وتضع من الجزاءات ما يكفل القضاء على هذه الظاهرة إما بالإقصاء أو الإدواء كى يبرأ منها، ويتمكن من إسراع الخطى نحو مستقبل لا مكان فيه لخامل أو متكاسل أو واهم يغط فى سبات عميق

7 تعليقات

  1. I simply could not leave your site prior to suggesting that I really loved the standard info an individual supply to your guests? Is gonna be again regularly to investigate cross-check new posts.

  2. you will have an awesome blog here! would you prefer to make some invite posts on my blog?

  3. Very neat article post.Much thanks again. Much obliged.

  4. Spot on with this write-up, I really believe this amazing site needs a great deal more attention. I all probably be returning to read more, thanks for the info!

  5. Wow, that’s what I was looking for, what a data! present here at this webpage, thanks admin of
    this web site.

  6. whoah this weblog is magnificent i really like studying your articles.

    Stay up the good work! You already know, lots of individuals are hunting around for this info, you can help them greatly.

  7. Somebody necessarily lend a hand to make significantly posts I’d state.
    This is the first time I frequented your website page and
    to this point? I amazed with the research you made to create this particular publish
    amazing. Fantastic task!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عضو القومى للمرأة : هالة السعيد نموذج مشرف للمرأة ..ونتمنى تفعيل وحدات تكافؤ الفرص بكافة الوزارات

كتب – رضوى كمال قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى المرأة إن وحدات تكافؤ ...