الرئيسية » أزهر وكنيسة » الإمام الأكبر يوقع على نداء قادة الأديان بشأن التغير المناخي

الإمام الأكبر يوقع على نداء قادة الأديان بشأن التغير المناخي

كتب- محمد الغريب

وقع الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على وثيقة نداء مشترك بين القادة الدينيين المشاركين في قمة قادة الأديان من أجل التغير المناخي، والتي عقدت اليوم الاثنين في الفاتيكان، تمهيدا لمؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ. 

وتضمن النداء المشترك الذي أطلقه القادة الدينيون رسالة إلى المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الشهر المقبل (COP26) والذي يعقد بمدينة غلاسكو بأسكتلندا، بضرورة تقديم حلول ملموسة لإنقاذ كوكب الأرض من “أزمة بيئية غير مسبوقة”، والعمل بجد نحو تفعيل سبل التضامن بين الدول النامية والدول الأكثر تقدما للحد من مخاطر التغير المناخي، وتفعيل القيم الأخلاقية المشتركة في كافة الأديان للتصدي لهذه الأزمة الملحة. 

وكان الإمام الأكبر قد أطلق نداء إنسانيا، خلال كلمته في قمة قادة الأديان للتغير المناخي بالفاتيكان، للوقوف بالمرصاد في وجه أي نشاط يضر بالبيئة، أو يفاقم من أزمة تغير المناخ، داعيا علماء الأديان ورجالها أن يقوموا بواجبهم الديني في تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه هذه الأزمة، مؤكدا أنهم مع ما يتمتعون به من تأثير روحي في كافة الأوساط، يستطيعون نشر الوعي الديني بأبعاد هذه الأزمة، بما يسهم في محاصرتها والتخفيف من أخطارها.

واستضاف الفاتيكان فعاليات قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ تحت عنوان (الإيمان والعلم)، بمشاركة القادة الدينيين والعلماء من حول العالم، تمهيدا لمؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ، والمقرر عقده في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر في مدينة غلاسكو، أسكتلندا، للتعبير عن مخاوفهم ورغباتهم في تحمل مسؤولية أكبر نحو كوكب الأرض، والتضامن للحد من الآثار السلبية للتغيير المناخي على البيئة واستدامة مواردها.

15 تعليق

  1. It as hard to come by experienced people about this subject, however, you seem like you know what you are talking about! Thanks

  2. Regular use of coconut oil for acne this diet plan, but a closer

  3. Very neat article post.Thanks Again. Will read on

  4. Wow! Thank you! I permanently needed to write on my site something like that. Can I implement a part of your post to my blog?

  5. Say, you got a nice blog post.Really thank you! Fantastic.

  6. Im grateful for the article post.Much thanks again.

  7. Yay google is my king aided me to find this great internet site!

  8. very couple of internet websites that take place to be in depth below, from our point of view are undoubtedly properly really worth checking out

  9. Thanks for the auspicious writeup. It if truth be told was once a enjoyment account it.

  10. There is evidently a bunch to realize about this. I consider you made various nice points in features also.

  11. Many thanks for sharing! my blog natural breast enlargement

  12. What a funny blog! I actually loved watching this humorous video with my relatives as well as with my colleagues.

  13. Way cool! Some extremely valid points! I appreciate you writing this post and the rest of the site is very god.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكرة يجتمع بكروش للاطمئمان على استعدادات المنتخب

استقبل اليوم أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور أحمد حسام عوض عضو الاتحاد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ، وتم استعراض الترتيبات الخاصة لمعسكر الفريق الشهر المقبل.