الرئيسية » أخبار وبرلمان » السيسي يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

السيسي يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

 

 

كتب: محمد عطا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيناتور “روبرت مينينديز”، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، و”جوناثان كوهين” سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بمينينديز في زيارته للقاهرة، مشيراً إلى الأهمية التي توليها مصر للتواصل الدائم مع قيادات الكونجرس ،في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا.

وأكد متانة العلاقات الاستراتيجية الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة، وعلى رأسها خطر الإرهاب الآخذ في التنامي.

من جانبه؛ أكد مينينديز الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، مثمناً المستوى المتميز للتعاون المشترك بين البلدين، ومشيراً إلى أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، فضلاً عن كونها شريكاً محورياً للولايات المتحدة في المنطقة.

وأعرب عن التقدير البالغ لدور مصر الناجح تحت قيادة الرئيس في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وإرساء المفاهيم والقيم النبيلة من حرية الاعتقاد والتسامح وثقافة قبول الآخر، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لصالح المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية وما تمر به المنطقة من أزمات، حيث تم التوافق حول أهمية الإسراع في التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، بما يحافظ على وحدة الدول ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها، مع التأكيد على الدور المصري الحيوي في هذا الصدد.

وفي هذا الإطار؛ جدد مينينديز تثمين الإدارة الأمريكية للجهود المصرية تجاه التهدئة في قطاع غزة واحتواء التصعيد الاخير، حيث أكد الرئيس في هذا السياق دعم مصر لمختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات، وموقف مصر الثابت في هذا الخصوص بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، بما يفتح آفاقاً للتعايش السلمي بين جميع شعوب المنطقة.

كما تم التباحث أيضاً حول مستجدات قضية سد النهضة في ضوء التنسيق القائم والمستمر بين البلدين في هذا الشأن، حيث أكد السيد الرئيس على أهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في البيان الرئاسي الأخير لمجلس الأمن من امتثال الأطراف للتوصل لاتفاق قانوني منصف وملزم خلال فترة وجيزة يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

34 تعليق

  1. I really like and appreciate your blog post.Really thank you! Really Great.

  2. Major thanks for the blog article.Really looking forward to read more. Really Great.

  3. Thanks for sharing, this is a fantastic blog article. Really Great.

  4. I think this is a real great article post. Keep writing.

  5. Thank you ever so for you blog. Really Great.

  6. You made some good points there. I did a search on the subject and found most people will consent with your site.

  7. Wow that was strange. I just wrote an incredibly long comment but after I clicked submit my comment didn’t show up. Grrrr… well I’m not writing all that over again. Anyways, just wanted to say great blog!

  8. Really appreciate you sharing this blog.Really thank you! Fantastic.

  9. wow, awesome blog post.Much thanks again. Keep writing.

  10. I appreciate you sharing this article post. Great.

  11. FRESHCC.RU – Every Day our hacker group Will update the store with Fresh Cards,Dump, Paypal verified balance, Accounts store ( ebay,amazon,Bank login,fullz info dob ssn…)

  12. Thank you for your article post.Really looking forward to read more. Keep writing.

  13. Im grateful for the article.Much thanks again. Will read on…

  14. Thank you for your post.Really thank you! Will read on…

  15. Normally I don’t learn article on blogs, however I wish to say that this write-up very forced me to check out and do it! Your writing style has been amazed me. Thank you, very nice post.

  16. Enjoyed every bit of your blog article.Thanks Again. Really Cool.

  17. Major thankies for the post.Thanks Again. Awesome.

  18. Really enjoyed this blog article.Much thanks again. Will read on…

  19. Thank you for your blog article. Fantastic.

  20. Thanks-a-mundo for the post.Thanks Again. Really Cool.

  21. I appreciate you sharing this article post.Really looking forward to read more. Want more.

  22. Thanks for the blog.Really looking forward to read more. Keep writing.

  23. Awesome article post. Keep writing.

  24. Im obliged for the blog.Really thank you! Will read on…

  25. ZCMIM is a professional metal injection molding company in China, specialized in stainless steel injection molding. We provide professional metal injection molding service to satisfy your special product development requirement. ZCMIM are your reliable metal injection molding manufacturer, no matter your need simple or complex three dimension structure with high quality and tolerance. Our experienced engineering team combine with advanced MIM technology are able to produce the most wide range of precision MIM parts, including as follow:

  26. Im grateful for the article post.Really thank you! Will read on…

  27. I really enjoy the blog.Much thanks again. Keep writing.

  28. This is one awesome blog post. Really Great.

  29. Im grateful for the article post.Really thank you! Want more.

  30. Muchos Gracias for your blog post. Cool.

  31. I value the article post. Want more.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل الاجتماع المشترك بين وزيرى الطاقة المصرى والاسرائيلى

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية والوفد المرافق لها ، تناولا فيها فرص دعم التعاون المشترك فى مجال البترول والغاز بما يحقق الاستفادة الاقتصادية المثلى للجانبين ، جاء ذلك على هامش الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط.