الرئيسية » أخبار وبرلمان » وزيرة الصحة تبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي التوسع في إنتاج لقاحات فيروس كورونا محليًا

وزيرة الصحة تبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي التوسع في إنتاج لقاحات فيروس كورونا محليًا

كتب: انجى جمال

ناقشت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الجوار والتوسع “أوليفر فارهيلي”، دعم الاتحاد الأوروبي للقطاع الصحي بمصر ومواجهة جائحة فيروس كورونا، وذلك بديوان عام الوزارة.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتبادل الخبرات بين الأنظمة الصحية في إدارة الجائحة.

كما تمت مناقشة سبل دعم مفوضية الاتحاد الأوروبي لمراحل التفاوض بين مصر والشركات الأوروبية الرائدة في مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا لإنتاج اللقاحات محليًا، حيث أكدت الوزيرة دعم واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنتاج مختلف أنواع لقاحات فيروس كورونا محليًا.

كما ناقشت الوزيرة مع مفوض الاتحاد الأوروبي توحيد آليات اعتماد الشهادات الرقمية الخاصة بتلقي لقاح فيروس كورونا، مما يساهم في تيسير حركة انتقال المواطنين بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، كما استعرضت الوزيرة خلال الاجتماع نموذج شهادات تلقي اللقاح بمصر والتي تحمل رمز الاستجابة السريع “QRCode”.

وأطلعت وزيرة الصحة والسكان مفوض الاتحاد الأوروبي على المشروعات القومية التي تنفذها مصر في القطاع الصحي، والتي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة الصحية، فضلاً عن الخطوات التنفيذية التي اتخذتها مصر في تصنيع لقاح فيروس كورونا محليًا ونقل تكنولوجيا التصنيع بالتعاون مع الشركات الصينية الرائدة في هذا المجال.

4 تعليقات

  1. I do agree with all the ideas you have presented in your post. They’re very convincing and will definitely work. Still, the posts are too short for starters. Could you please extend them a bit from next time? Thanks for the post.

  2. Great post. I was checking continuously this blog and I’m impressed! Extremely helpful information particularly the last part 🙂 I care for such info a lot. I was seeking this certain information for a very long time. Thank you and good luck.

  3. I’ve been absent for some time, but now I remember why I used to love this website. Thank you, I will try and check back more often. How frequently you update your website?

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل الاجتماع المشترك بين وزيرى الطاقة المصرى والاسرائيلى

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية والوفد المرافق لها ، تناولا فيها فرص دعم التعاون المشترك فى مجال البترول والغاز بما يحقق الاستفادة الاقتصادية المثلى للجانبين ، جاء ذلك على هامش الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط.