الاتحاد الأفريقي يصدم المغرب ويقرر تأجيل كأس الأمم


كتب: خالد خيري

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الأربعاء تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة ستة أشهر لتنطلق في بداية عام 2026.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في المغرب في يونيو (حزيران) 2025، لكن ذلك تعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا وستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو (تموز) المقبلين.

وسيكون لأفريقيا أربعة أندية في كأس العالم للأندية ومن المرجح أن يشارك كثير من لاعبيها في كأس الأمم.

وكان المغرب يأمل في استغلال البطولة الصيفية لتسليط الضوء على صناعة السياحة المزدهرة وإثبات قدرته على تنظيم بطولة كبرى قبل كأس العالم 2030 التي تستضيفها المملكة المغربية بالاشتراك مع البرتغال وإسبانيا.

وتعرض الكاف لانتقادات أيضا بسبب عدم قدرته على تحديد مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات هذا العام، والتي تقام أيضا في المغرب، وتوجد أيضا حالة من عدم اليقين بشأن النسخة الثانية من الدوري الأفريقي لكرة القدم الذي أقيمت نسخته الافتتاحية العام الماضي.

ووعد رئيس الكاف باتريس موتسيبي أن النسخة المقبلة ستتكون من 24 فريقا، لكن الكاف أعلن أمس الثلاثاء أن مراحل المجموعات في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الموسم المقبل ستقام في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر المقبلين ، وهي ذاتها المواعيد التي اعتمدها الدوري الأفريقي العام الماضي.

اترك تعليقاً