” أوصفلى” حملة للتوعية بخطورة الوصفات الطبيعية المستخدمة دون إشراف طبى

كتب – هند حامد

أطلقت مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة حملة اجتماعية باسم “أوصفلي” للتوعية بأضرار الوصفات الشعبية المتوارثة دون إشراف طبي.

وقام طلاب الفرقة الرابعة المطلقين للحملة في إطار مشروع تخرجهم بإجراء استبيان على عينة من محافظات مصرية مختلفة وتبين أن 63٪ ممن شملهم الاستبيان يثقون بالوصفات الطبيعية كبديل عن الأدوية.

وذكر الطلاب أنهم يسعون من خلال مشروعهم إلى تغيير سلوكيات المجتمع تجاه استخدام الوصفات الطبيعية المتوارثة دون إشراف طبيب والتأكيد على الدور المحوري للطبيب في إبراز سلبيات أو إيجابيات الوصفات “فالوصفات التي لا تنفع قد تضر”.

ويتم تنفيذ هذا المشروع تحت إشراف عام من د. داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة، إشراف د. حياة بدر، الأستاذة هالة السيد والأستاذة فاطمة أحمد، وتنفيذ الطلاب: إسلام رؤوف عثمان، إسراء مراد، أمنية عزت، أميرة حسين نصر، أميرة عادل كمال، آية طارق، رحمة محمد عبد الكريم، ضحى سمير فتحي، شروق رفاعي أحمد، عبد المنعم سرور، فريدة النجار، مايا هاني محمد، محمد إمام، محمد صبري، محمد معوض، مرنا اسكندر، وعد عاطف، يارا محمد عبد السلام، يوسف عويضة، يوسف نبيل زردقي ويوسف هشام عبد الغني.

لينك بيدج الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100089297832352&mibextid=ZbWKwL
لينك بيدج التيك توك
https://www.tiktok.com/@awsifli?_t=8ZlsvKmWRzK&_r=1