البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء ومريم المصرية بأهالينا 2 بمدينة السلام

كتب: انجى جمال

دشن البابا تواضروس الثاني اليوم كنيسة السيدة العذراء والقديسة مريم المصرية، بمشروع أهالينا 2 بمدينة السلام، بمشاركة خمسة من أحبار الكنيسة.

وأزاح البابا لدى وصوله الكنيسة، الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، بحضور اللواء أركان حرب فهمي هيكل قائد المنطقة المركزية العسكرية، وعدد من قيادات المنطقة، والقيادات الأمنية ورئيس حي مدينة السلام، وبعض أعضاء البرلمان، ونيافة الأنبا مكسيموس الاسقف العام لقطاع مدينة السلام والحرفيين الذي تتبعه الكنيسة المدشنة.

توجه بعدها إلى داخل الكنيسة حيث بدأت صلوات التدشين التي شملت تدشين المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء والقديسة مريم المصرية، والمذبح البحري على اسم الشهيدة دميانه والقبلي على اسم الشهيد مارجرجس، إلى جانب أيقونة حضن الآب (البانطوكراتور) وحامل الأيقونات (الأيكونوستاس).

كما تم تدشين كنيسة في الطابق السفلي على اسم الشهيد ونس.

وشكر البابا الرئيس عبدالفتاح السيسي والقائد العام للقوات المسلحة والهيئة الهندسية ورجال الشرطة، وكل من ساهموا في بناء الكنيسة.

وكنيسة السيدة العذراء والقديسة مريم المصرية بـ”أهالينا ٢” بُنِيَت بمشروع “أهالينا ٢” بناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر ببناء كنيسة في كل مجتمع عمراني تتولى الدولة تطويره لإتاحة فرصة العبادة للجميع. وهي تخدم الأُسَر المسيحية في مناطق أهالينا ١، وأهالينا ٢، وأهالينا ٣، وقباء بمدينة السلام.