البحرين تستعد لتنظيم جولة تاريخية لبطولة العالم لكرة السلة FIBA 3×3

كتب – هند حامد

تنطلق جولة FIBA 3×3 العالمية لأول مرة في المنامة، بالبحرين، حيث يتنافس أفضل لاعبي 3×3 في العالم في الميناء الشمالي في المنامة خلال الفترة 16-17 نوفمبر 2023.

وستشهد الجولة العالمية مشاركة أفضل فرق الرجال 3×3 في العالم، من Ub Huishan و Vienna (AUT) إلى Antwerp TOPdesk (BEL) و Lausanne Sports LS (SUI) وAmsterdam HiPro (NED)، تتنافس في المملكة لأول مرة.

وسيستمتع عشاق رياضة الفريق رقم واحد في العالم، بالتعاون مع وزارة السياحة في البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، بمزيج من الترفيه العائلي والحركة 3×3 المثيرة في هاربور نورث الشهير على شواطئ المنامة، .

وبهذه المناسبة قال الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية: “تغمرنا سعادة كبيرة لجلب أفضل نجوم 3×3 في العالم إلى المنامة، لأول مرة في التاريخ كجزء من الجولة العالمية في عام 2023”.

وسيوفر موقع الواجهة البحرية الشهير لميناء نورث عرض النهائي في مدينة تنبض بالحياة وتجمع عدد كبير من عشاق كرة السلة .

وأضاف الشيخ عيسى بن علي آل خليفة: “نحن متحمسون بشكل لا يصدق للترحيب بهذه الجولة العالمية إلى المنامة – وهي المرة الأولى التي تقام فيها هذه الجولة المرموقة في البحرين”.

“لا شك أن استضافة هذا الحدث الدولي الكبير على شواطئ المنامة الجميلة ستلهم الجيل القادم من نجوم كرة السلة في البحرين وتؤكد على قدرتنا على استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

كما نرحب باللاعبين والمشجعين لأخذ الوقت للاستمتاع بالتاريخ والثقافة الغنية التي تقدمها مملكة البحرين .”

وبالإضافة إلى المستويات العالمية ذات المستوى ومسابقة دونك المذهلة، يمكن للمشجعين أيضا توقع مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية، بما في ذلك دي جي وشاحنات الطعام والألعاب التفاعلية.