تدشين اضخم مشروع تجاري بمحطة مصر

 

كتب: محمد نصر

افتتح مجدي عبد الفتاح رئيس المشروعات بالسكة الحديد اضخم مشروع تجاري بمول محطة مصر كافيه ورستوران (Alagare) بتكلفة إستثمارية بلغت 4 ملايين جنيه، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل لدعم الاقتصاد القومي . 

وقال عبد الفتاح ان هذا المشروع يأتي ضمن المشروعات الإستثمارية لإستغلال أراضي وأملاك السكة الحديد بهدف تحقيق عائد مجزي يتم من خلاله تطوير وتحديث أسطول القطارات والسكة الحديد بما يحقق تقديم خدمة متميزة لركاب القطارات.

وأضاف اللواء ضياء عثمان رئيس قطاع الإستثمار بالسكة الحديد ان المرحلة القادمة سوف تشهد شركة مشروعات السكة الحديد تدشين العديد من المشروعات الإستثمارية كما حدث في المول التجاري بمحطة سيدي جابر بالأسكندرية ونشهده خلال الفترة القادمة في المول التجاري بمحطة مصر.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رضوان رئيس مجلس إدارة سلسلة شركة ” الرضوان” أن مشروع ( Alagare ) يعد نقلة جديدة في تقديم خدمة متميزة للركاب المصريين والاجانب فى تحقيق ما يحتاجونه من أطعمة وأصناف شرقية وغربية نستطيع أن ننافس بها كبرى محطات قطارات عواصم العالم

واضاف رضوان أن المشروع استطاع توفير المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة خاصة وان استثماراتنا بلغت 4 ملايين جنيه .

يذكر أن الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل شهدت طفرة كبيرة خلال تولى المحاسب شريف نبيه رئاسة الشركة حيث تقدر قيمة عائد الاستثمارات خلال العام الماضي 2016 نصف مليار جنيه ومن المتوقع أن تصل الخطة الإستثمارية للشركة هذا العام إلي مليار جنيه وذلك نتيجة إحكام الرقابة الداخلية ووضع خطط إستثمارية ناجحة يتم تنفيذها علي أرض الواقع.