تنظيم ورشة عمل بعنوان “القيمة المضافة للثقافة الرياضية في كرة القدم”

 

 

 

 

 

على هامش بطولة كأس الملك سلمان

انطلاق ورشة عمل بعنوان “القيمة المضافة للثقافة الرياضية في كرة القدم”

كتب – هند حامد

أقيمت ورشة عمل بعنوان “القيمة المضافة للثقافة الرياضية في كرة القدم”، ضمن ورش العمل التثقيفية المصاحبة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية، في المركز الإعلامي بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.

افتتحت الورشة بكلمة تعريفية بدور الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية، قدمها د. يزيد الطيار، بالنيابة عن رئيس الاتحاد د. سليمان الجلعود، كشف فيها عن كمية البرامج والأنشطة التي يقدمها الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية، التي تهتم بتعزيز الهوية الوطنية، وغرس قيم الولاء والانتماء الوطني، إلى جانب مجموعة من البرامج الشبابية.

 

الجلسة الأولى كانت بعنوان: الثقافة الرياضية في تدريب كرة القدم، قدمها د.منصور الصويان، مبتدئًا بالتعريف عن ماهية التدريب الرياضي، وهو عملية توجيه الأفراد وتحفيزهم وتدريبهم، وفقا لاستعداداتهم في لعبة رياضية محددة.

كما شدّدَ على ضرورة أن يكون مدرب كرة القدم ملمًا وشاملًا بما يدور حوله من معارف وخبرات مكتسبة، مع توسع مداركه الثقافية والرياضية في عالم التدريب، لكي نصل إلى محاولة رفع مستوى الأداء الرياضي لأعلى المستويات، وتحسين قدرة الأداء.

الجلسة الثانية كانت بعنوان: الثقافة الرياضية في الخصخصة والاستثمار الرياضي، قدمها أ.هاني السعود.
وقد شدد على انعكاسات الخصخصة والاستثمار على الثقافة الرياضية في أقسام الموارد البشرية، التشريعات الرياضية، الشمولية، الاتجاهات الإيجابية، وتطوير المنظمات الرياضية.