حماس: رتب عسكرية كببرة فى جيش الاحتلال الإسرائيلي من الأسرى

 

كتب: السياسي ووكالات

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في الخارج ،أن هناك أسرى من الجنود الصهاينة من رتب عسكرية عالية في فرقة غزة تحت قبضتهم من عملية طوفان الأقصى. 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه العاشر على التوالي، مخلفا أكثر من 2808 قتلى وقرابة 11 ألف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.

ونوه مشعل فى تصريحات فضائية له أن لدى حماس ما يكفى من  جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي لإجراء عملية تبادل للأسرى الفلسطينين فى سجون الاحتلال. 

وأكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل أن المقاومة الفلسطينية مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات لأي عمل عسكري، بما في ذلك الزحف البري المتوقع، وستهزمها وستنتصر.

ومساء يوم الاثنين قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس ، في كلمة له: “عدد الأسرى الإسرائيليين لدينا ما بين 200 – 250، وما هو موجود عند كتائب القسام هو 200 أسير والباقي متوزع لدى فصائل المقاومة وفي أماكن أخرى”، مضيفا: “نرعى الأسرى بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني ويأكلون مما نأكل ويشربون مما نشرب”.

وأعلنت كتائب القسام  فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية طوفان الأقصى مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية المحتلة  وقتلوا ما لا يقل عن ١٤٠٠ مع مئات الجرحى والرهائن.