خسائر حريق السيدة زينب تتجاوز الملايين

 

كتب: السياسي

علم ” السياسي” من مصادره ،أن الخسائر المقدرة للتجار تتجاوز  الملايين ، بسبب الحريق الذى اندلع فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأحد الأسواق الشعبية بمنطقة السيدة زينب .

وحسب شهود عيان تواصل معهم ” السياسي ” فإن خسائر التجار كبيرة جدا نتيجة للحريق الهائل الذى شب فى السوق الشعبي فى السيدة زينب .

وفتحت النيابة العامة التحقيقات لكشف ملابسات ما حدث والتعرف على أسبابه ، وأشارت التحقيقات إلى أن أغلب المحال التجارية بها مواد بلاستيكية وأدوات منزلية وملابس، وأخرى قابلة للاشتعال، وهو ما ساعد على سرعة انتشار الحريق، نتيجة ضيق المساحة وتقارب المحال التجارية.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل أحد الأسواق الشعبية بمنطقة السيدة زينب، على الفور تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته، ومنع اقتراب المواطنين حرصاً على حياتهم.

كما تم منع امتداد النيران إلى العقارات السكنية المحيطة، وقطع المرافق العامة «الكهرباء – الغاز – المياه» من أجل مساعدة قوات الحماية المدنية في محاصرة النيران والسيطرة عليه، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق، وتجري عملية رفع آثار الحريق، ونقل حطام المحلات المنكوبة والمحترقة.