رئيس المجلس القومي للمراه ؤكد أهمية رفع وعي السيدات والشابات للدخول لمجال ريادة الأعمال

كتب: جميلة الشويخ

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أهمية رفع وعي السيدات والشابات بالفرص المتاحة للدخول في مجال ريادة الأعمال وإعدادهن جيدًا وتوفير كافة الخدمات، لافتة إلى أن ذلك لمساعدة رائدات الأعمال على النجاح والاستمرار في هذا المجال.

وأوضحت رئيسة القومي للمرأة، في تصريحات لها، أهمية دعم المرأة والاستثمار فيها لتحظي بمجتمع له تصور أفضل لدور، لافتة إلى أن رائدات الأعمال مثلهن مثل غيرهن من النساء العاملات بدوام كامل يعملن على الموازنة ما بين الحياة الأسرية والعمل.
ولفتت إلى أهمية الدور والجهود التي تقوم به رائدات الأعمال للنجاح في هذا المجال، مشيرة إلى أن النساء هن أعلى من يسددن القروض.

وأكدت مايا أهمية إتاحة الفرصه أمام النساء للابتكار والإبداع في مجالات رائدات الأعمال، موضحة أن هذا أمر لابد منه ودعت إليها ظروف انتشار جائحة كوفيد -١٩ التي أعطتنا أفكارا جديده للعمل في مجالات ريادة الأعمال.

ووجهت الشكر إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي على جهودها لوضع مكون المرأة في قلب جميع المبادرات والبرامج والمشروعات التي تطلقها الوزارة، ودورها واهتمامها في مساعدة النساء على عبور أزمة كوفيد-١٩

وأشادت رئيسة المجلس القومي للمرأة بآليات التنسيق القائمة بين أجهزة الدوله المختلفة لتمكين المرأة ومساعدة السيدات على المشاركة في سوق العمل وفي مجال ريادة الأعمال.