رئيس الوفد يجتمع بنوابه للتحضير للحوار الوطني

يمامة: مصر تتسع للجميع.. والديمقراطية هي باب الإصلاح

كتب: محمد حنفي

اجتمع عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، مساء اليوم، بنواب الحزب في مجلسي النواب والشيوخ، لاستطلاع الرأي والاستماع للمقترحات والأفكار المختلفة الخاصة بالحزب في الحوار الوطني الخاصة بالحزب.

وقال رئيس الوفد إن إطلاق الرئيس السيسي دعوة الحوار الوطني السياسي يؤكد بأن مصر تتسع للجميع، في إطار تبادل وجهات النظر على أساس الحوار، فالاتحاد الأوروبي وضع شروط الانضمام إليه بممارسة الديمقراطية وسيادة القانون والحقوق والحريات.

وأوضح يمامة أن دعوة الرئيس للحوار تؤكد أن هناك ضرورة لذلك، والذي يجب أن يوضع في إطار منظم بما يخدم مصالح الوطن وهو ما قام به حزب الوفد حين أعلن عن تشكيل لجنة لإعداد ورقة عمل الحوار تضم نخبة متخصصة ومتميزة.

وأشار إلى أن حزب الوفد تستقبل الاقتراحات والأفكار والرؤى لتكون هناك مخرجات قوية ومن ثم نتائج ومقررات تخرج إلى النور عبر باب حزب الوفد، ويكون تمثيلا مشرفا مساندا للدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة وداعما للمواطن المصري.

وأكد رئيس الوفد أن الرئيس مستمع جيد للجميع وهو السبب في سيادة الأمن والاستقرار، خاصة وأن مصر على أبواب الجمهورية الجديدة التي نص عليها الدستور في المادة الأولى بأن مصر دولة ذات سيادة وجمهورية وديمقراطية، مؤكدا أن الديمقراطية هي باب الإصلاح السياسي والاقتصادي.