زعماء العالم يتوافدون على مصر للمشاركة فى قمة القاهرة للسلام

 

كتب: السياسي ووكالات

علم ” السياسي” من مصادره أن هناك تواصل توافد المسئولين المشاركين في “قمة القاهرة للسلام”، التي دعا إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقام فى وقت لاحق من يوم السبت. 

وحسب المصادر ذاتها فإمه من المرتفب أن تبحث القمة آخر التطورات في قطاع غزة وسبل إيصال المساعدة الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، بعد العدوان الوحشي من جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وشهد مطار القاهرة طوال يوم الجمعة،  حالة استنفار وسط كل الأجهزة العاملة وفتح استراحة رئاسة الجمهورية لاستقبال ضيوف القمة، وتم تشكيل فرق عمل لاستقبال الوفود المصاحبة للقادة الذين سيشاركون في فعالياتها.

وعلى مستوى الرؤساء، وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكذلك رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما وصل بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية ،ويضم الوفد المرافق له- الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل ألباريس.

كما وصلت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، للمشاركة في القمة، وكذلك وصل وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، للمشاركة في القمة، ، ومن الكويت، وصل أحمد عبدالرحمن البكر مساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون الوطن العربي.

وكما وصل ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا للمشاركة في فعاليات القمة.

وفي وقت سابق، نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية عن مصادر وصفتها بأنها “خاصة”، تأكيد 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن مشاركتها في قمة القاهرة للسلام، بينهم مسئولون من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة.