مؤشرات أولية..وزير الدفاع الاندونيسي يعلن فوزه فى الانتخابات

 

السياسي: جاكرتا

أعلن وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الإندونيسية، اليوم (الأربعاء)، بعدما أشارت النتائج الأولية إلى أنه في طريقه ليصبح رئيس أكبر قوة اقتصادية في جنوب شرق آسيا.

ولن تصدر النتائج الرسمية حتى الشهر المقبل، لكنّ مراكز استطلاع تعترف بها الحكومة جمعت عيّنات من الأصوات في مراكز الاقتراع للقيام بعمليات فرز سريعة سبق أن ثبتت صحّتها أشارت إلى نيل سوبيانتو أكثر من 55 في المائة من الأصوات، بعد فرز معظم الأصوات ضمن العيّنة.

وقال سوبيانتو أمام حشد في وسط جاكرتا: ” في جميع الحسابات والاستطلاعات تُظهر الأرقام فوز برابوو-جبران من جولة واحدة. يجب أن يشكّل هذا الانتصار انتصاراً لجميع الإندونيسيين” ، في إشارة إلى المرشح لمنصب نائب الرئيس جبران راكابومينغ راكا.

وتظهر النتائج الأولية أنه يتجه لنيل الأغلبية، متفوقاً على خصميه أنيس باسويدان وجنجار برانوو، مما يعني أنه لن يضطر لخوض جولة ثانية كان يمكن أن تُجرى في يونيو المقبل .

ويحتاج سوبيانتو للفوز بأكثر من 50 بالمائة من إجمالي الأصوات وبخُمس صناديق الاقتراع على الأقل في أكثر من نصف المقاطعات البالغ عددها 38 لضمان الظفر بمنصب الرئيس.

ورغم إعلانه الفوز فإنه أكد أنه سينتظر صدور النتيجة الرسمية عن لجنة الانتخابات.

وقال لأنصاره: ” نؤمن بأن الديمقراطية تسير على ما يرام في إندونيسيا. اختار الشعب وقرَّر ” .