محمد أبو شقة يترافع عن رجل الأعمال محمد الأمين في قضية الاتجار بالبشر

كتب: انجى جمال

ترافع المحامي الكبير الدكتور محمد أبو شقة عن رجل الأعمال محمد الأمين في قضية اتهامه بالاتجار بالبشر والمعروف أنه المتهم معه أيضا المحامي طارق جميل سعيد.

وقال أبو شقة قضية هتك عرض فتيات في دار الأيدي الأمينة ببني سويف المملوكة للمتهم، إنه يَثبت بالتقارير أن إحدى الفتيات المجني عليهن، كانت تتعاطى المواد المخدرة، وكانت على علاقة مع تاجر مخدرات في الغردقة، وكان يصطحبها ومن ثم انغمست في هذه الدائرة، حتى أصبحت سيئة الخلق.

وأضاف محامي محمد الأمين، خلال مرافعته أمام المحكمة، أن التقرير الذي أُعد عن الفتاة يكشف أيضًا أنها انغمرت في الجنس غير الآمن وتعرضت للتحرش.

واستكمل محامي محمد الأمين، أن الفتاة اعترفت أنها تعرضت للاعتداء الجنسي سابقًا من قبل عمها، ومرة ثانية من قبل صاحب العمل، أي أنها فقدت العذرية سابقًا، وليس بسبب انتهاك محمد الأمين عرضها.

كما أشار محامي محمد الأمين إلى أن موكله أنقذ الفتيات من التشرد، ومن الانحراف الجنسي والسلوك السيئ الذي كانوا يخوضون فيه، وعمل على تعليمهن وتقويم سلوكهن.

يذكر أن حماده الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتك عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.