وداعا “كابتن ماجد” ..توقف المسلسل الشهير بعد 43 عام من عرضه

 

كتب: السياسي ووكالات

لكل شئ نهاية ولكل بداية نهاية فبعد ما يقرب من 43 عام من عرض مسلسل الرسوم المتحركة الياباني الشهير كابتن تسوباسا الشهير عربيا باسم ” كابتن ماجد” قرر مؤلف العمل وقف عرضه بسبب ظروفه الصحية والاكتفاء بالنجاح الضخم الذى حققه على مدار سنوات طويلة .

فبعد ما يقرب من نصف قرن على إطلاق سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم “الكابتن تسوباسا” الشهير فى البلدان العربية باسم “كابتن ماجد ” ،أطلق مؤلفه يويتشي تاكاهاشي صفارة النهاية لهذا العمل الضخم الذى حقق نجاح ضخم .

وأعلن يويتشي تاكاهاشي(63 عام) فى العدد الأخير لمجلة ” “الكابتن تسوباسا”، أن المسلسل سينتهي في بداية أبريل المقبل، عازياً القرار إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

وكتب في رسالة إلى القراء “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.

يذكر أن مسلسل الرسوم المتحركة الشهير عرض في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم، بحسب موقع مانغازينكان المتخصص.

كابتن ماجد

وأعلن يويتشي تاكاهاشي، الذي أصبح مدمنا على كرة القدم أثناء مشاهدته على شاشة التلفزيون لكأس العالم 1978 الذي نظمته وفازت به الأرجنتين،فبراير 2023 أنه أراد من خلال عمله نشر هذه الرياضة في اليابان، إذ إن الدوري الياباني لم ير النور حتى عام 1993. وهو أيضاً رئيس ومالك نادي “نانكاتسو اس سي” Nankatsu SC لكرة القدم.

كما أوضح مؤلف قصص المانغا “في أوروبا، من الطبيعي تماماً دعم ناديك المحلي، لكن لم تكن لدينا هذه الثقافة في اليابان”، مضيفاً “لم يكن لدي نادٍ محلي، لذلك أردت إنشاء نادٍ بنفسي”.