وزير النقل يأمر بنظافة القطارات والمحطات ..وتقديم خدمة مميزة للمواطنين

كتب – احمد حمام 

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعا مع عدد من الشركات التابعة لهيئة السكك الحديدية، وذلك لمراجعة خطة التطوير والاجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، حيث اجتمع مع رؤساء وقيادات شركات ( السكك الحديدية للخدمات المتكاملة واعمال التامين والنظافة – المركز الطبي لسكك حديد مصر – الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية ) وبحضور رئيس ونواب هيئة السكك الحديدية.
في بداية الاجتماع استعرض الوزير الوضع الحالي للشركات الثلاثة وخطط التطوير الخاصة بكل منها، حيث اكد الوزير على ضرورة تقديم خدمة مميزة للمواطنين، واتخاذ كافة التدابير والاجراءات التي تكفل تحقيق ذلك، وان المواطن يجب ان يشعر بتحسين فورى وملموس فى الخدمة المقدمة اليه .
واكد على ضرورة نظافة القطارات ودورات المياة طوال رحلة القطار والمحافظة الدائمة على نظافة المحطات، مشيراً انه سيقوم بجولات مفاجئة على جميع الخطوط للتأكد من نظافة كافة انواع القطارات والمحطات.
ووجه الدكتور هشام عرفات بتقديم خدمة مميزة من خلال التحديث والتطوير المستمر للخدمة المقدمة في قطارات النوم، ودعوة كليات الفنون الجميلة لدراسة تجميل العربات من الداخل، وان تكون هذه الخدمة على اعلى مستوى خاصة وان هذه النوعية من القطارات تنقل عدد كبير من السائحين والركاب المصريين على خط القاهرة /أسوان.

كما أوضح وزير النقل الى ضرورة تقديم خدمة طبية مميزة للعاملين بالهيئة من خلال شركة المركز الطبي مشيرا الى أن العامل لا بد ان يلقى خدمة طبية متميزة خاصة و ان المركز الطبي تتوافر فيه احدث الاجهزة الطبية والتي بدات بالفعل في اجتذاب أفراد وشركات من خارج الهيئة للعلاج بالمركز الطبي منوها الى صيانتها وتحديثها بصفة دورية من اجل الحفاظ على هذا المرفق الطبي الحيوي الهام