الرئيسية » الاتحاد الأوروبي يوقع منحة 22 مليون يورو لصغار المزارعين المصريين

الاتحاد الأوروبي يوقع منحة 22 مليون يورو لصغار المزارعين المصريين

قام المستشار دييجو إسكالونا باتوريل رئيس وحدة المشروعات بوفد الاتحاد الأوروبي في مصر، بحضور فاعليات توقيع اتفاقية بمنحة قدرها 22 مليون يورو لتطبيق المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، وزيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض.
 ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من 400 شركة صغيرة ومتوسطة بالقطاع الزراعي هذا المشروع الذي سيسهم في خلق 20000 فرصة عمل لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالقطاع الزراعي، كما يستفيد من هذا المشروع أكثر من 16000 خلال سبع سنوات.
وحضر التوقيع السفير الفرنسي بمصر أندريه باران، ووزير الزراعة المصري الدكتورعصام فايد.، وتم توقيع الاتفاقية بين الوكالة الفرنسية للتنمية، الممثلة بمديرة مكتب القاهرة ستيفاني لانفرانكي، ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر.
وكشفت بعثة الاتحاد الأوربي في مصر أن هذه المنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي والذى فوض الوكالة الفرنسية للتنمية للإشراف عليها.
 ويعد توقيع هذه الاتفاقية اليوم هو الخطوة الأخيرة قبل البدء في تنفيذ المشروع، يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي وفرنسا تجاه مصر في القطاع الزراعي.
كما ستقوم وزارة الزراعة بتنفيذ المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلي المساهمة في زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض وإشراكهم في القطاعات الزراعية.
وتعد مساهمة الاتحاد الأوروبي بتلك المنحة في غاية الأهمية لتعزيز قدرات مختلف القطاعات الزراعية وخاصة قطاعي الألبان والثروة السمكية. وسوف تسمح أيضا هذه المنحة بوضع نظام ضمان جديد يعد الأول في مصر الذي يكرس كلية للقطاع الزراعي. سيكون للبنك الدولي التجاري (CIB) ولشركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC)، بالتعاون مع وزارة الزراعة، دور محوري في تشغيل خط الائتمان ووضع نظام الضمان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*غدًا .. الإمام الأكبر يرأس الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي

كتب: محمد حنفي الطهطازي  يستضيف الأزهر الشريف فعاليات الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي، والذي ...