الرئيسية » ننفرد بنشر تفاصيل مقترح اللائحة المالية الجديدة لهيئة الأوقاف

ننفرد بنشر تفاصيل مقترح اللائحة المالية الجديدة لهيئة الأوقاف



كشف عاملو هيئة الأوقاف المصرية، عن انتهائهم من وضع اللائحة المالية الجديدة، التي من المزمع تقديمها لمجلس الإدارة لأجل إقراراها، بعدما أسفرت مجهوداتهم عن استمرار صرف الحد الأدني حتي يونيه المقبل.
وقال أحمد زرزورة أحد عاملي هيئة الأوقاف بالدقهلية، إن اللائحة الجديدة عبارة عن 20 ورقة، تضمنت الحديث عن عدد من البنود أهمها الأجور والمرتبات، إضافة إلي بعض البنود الخاصة بالترقيات، ونظام التأمين الصحي.
وأشار زرزورة إلي أنه من المفترض أن تعرض بنود تلك الائحة بعد الصياغة القانونية علي مجلس الإدارة الأسبوع الجاري، بالإضافة إلي العرض علي وزارة المالية، مشيراً إلي وجود بعض الاعتراضات من قبل عدد من الادارات علي بعض بنودها.
وشدد  في تصريحات خاصة لـ”السياسي” أن اللائحة راعت نسبة الـ15 % المخصصة للهيئة، والتي تواجع اعتراضاً كبيراً من قبل العاملين بالهيئة إلا أنهم في انتظار مجلس النواب المقبل من أجل العمل علي زيادتها، خاصة وأن المشروع سبق تقدمه من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق المهندس صلاح الجنيدي.
وتضمنت المذكرة فيما يخص بند الاجور والمرتبات وضع مرتبات تتفاوت ما بين 1837 جنية ، و 6884 جنية ما بين درجة سادسة ودرجة ممتازة، واضعة نسبة الحافز ما بين 250% وكيل أول وزارة، 200% وكيل وزارة، 175% مديري العموم والمناطق، 150للعاملين من الدرجة الكبيرة وحتي الدرجة السادسة.

وشددت اللائحة علي ضرورة العمل علي توفير مستشفيات للتأمين الصحي من أجل العاملين وأسرهم، علي أن تراعي ما يتقاضاه العاملون من رواتب وحوافز، واضعة طرق للترقي بين الدرجات الوظيفية، وعدد من السنوات.


x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات للمجالس النوعية

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات لمُقرري المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.