الرئيسية » المؤتمر: كلمة السيسي فى “فكر” تؤكد على دور مصر لتوحد الدول العربية

المؤتمر: كلمة السيسي فى “فكر” تؤكد على دور مصر لتوحد الدول العربية

وصف الدكتور حسين أبوالعطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح المؤتمر السنوي “فكر” الرابع عشر، بالقوية والهامة والتأكيد علي دور مصر لتوحد الدول العربية من جديد والتصدي للتحديات والمؤامرات التي يمر بها الوطن العربي.

وقال  أبوالعطا، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه يجب تحقيق التكامل العربي وتعزيز العمل المشترك بين الدول العربية وتكوين تعاون اقتصادي وعسكري لدعم المنطقة العربية المشتركة، لافتا إلي أن ذلك يأتي من خلال الترابط الثقافي بين الأمة العربية والذي يبدأ من النشئة.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الترابط الفكري والحضارى يساهم في مواجهة للفكر المتطرف ومخاطر وتهديدات الإرهاب التي يعاني منها الوطن العربي ويساهم ايضا في انتاج نهضة ثقافية تواجه تلك الأفكار من العنف الديني والإرهاب المتطرف.

وشدد الدكتور حسين أبوالعطا، علي ضرورة التعاون العربي المشترك في كافة المجالات المختلفة سواء الاقتصادية والعسكرية والصناعية والفكرية والثقافية، لمواجهة الفكر المتطرف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره اليوناني

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، حيث تم تناول آخر تطورات العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستجدات الملف الليبي.