الرئيسية » المصريين الأحرار:لم نرى أي برنامج من تحالف دعم الدولة المصرية لنرد بالإيجاب أو الرفض

المصريين الأحرار:لم نرى أي برنامج من تحالف دعم الدولة المصرية لنرد بالإيجاب أو الرفض

عقد حزب المصريين الأحرار مؤتمره الصحفي الإسبوعي بمقره الرئيسي بالزمالك اليوم الأثنين بحضور عادل اسكندر عضو الهيئة العليا ونائب مدير غرفة العمليات ورائد مقدم الأمين العام المساعد وأمير يوسف عضو المكتب السياسي.
وخلال المؤتمر قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار أن المصريين الأحرار حزب شفاف، وأنه الحزب رقم واحد في مصر بعد حصوله على 65 نائباً، وأن هناك درائرتين من الدوائر المؤجلة يخوض الحزب فيهم الانتخابات بمرشحان.
وأكد وجيه إلى أن قرارات الحزب تؤخد من رئيس الحزب، البيانات الرسمية الصادرة من المركز الإعلامي، أو المؤتمر الصحفي أو بيانات المتحدث الرسمي، وأن المصريين الأحرار يتشرف بالرد على أي استفسارات، وأن المصريين يهتم بأن تكون كتلته مؤثرة جدا لتحقيق الوعدود التي قطعها الحزب وأهمها هزيمة الفقر.
وأشار وجيه إلى أن المصريين الأحرار يهتم جدا بالمشاكل التي تواجه المواطنين، وأن السلطة الوحيدة كانت عرضها على صفحة المركز الإعلامي وطرحها في المؤتمر الصحفي، لكن الأن الحزب سيتوجه بالمشكلة لنوابه بالبرلمان من خلال خدمة اسأل نائبك التي يقدمها المركز الإعلامي للحزب على موقعه الإلكتروني وعلى صفحات السوشيال ميديا، وخلال المؤتمر طرح وجيه مشكلة خاصة بوجود اسطبل داخل منطقة سكنية بمنشأة الجمالية، وأن المشكلة تم عرضها على نائبة الحزب عن الدائرة مني جاب الله، وننتظر أن منها متابعة الموضوع، وطلب وجيه من المواطين أن يقوموا بإرسال مشاكلهم على صفحة المركز الإعلامي لعرضها على النواب للمساعدة  في حلها.
كما وجه المتحدث الرسمي شكر الحزب لجميع مرشحي الحزب سواء من حالفهم الحظ أو لم يحالفهم، وتابع وجيه: احنا مش مجرد الحزب الذي حقق المركز الأول في عدد المقاعد، ولكننا حزب استطاع أن يصل إلى الشارع، وإذا سألت أي مواطن يذكر أسماء 3 أحزاب بالتأكيد سيكون المصريين الأحرار واحد منهم.
وأوضح وجيه أن الحزب يعلم جيداً أن المسئولية كبيرة، وأن الحزب لا بد أن يلبي وعودة الانتخابية، وأن المصريين الأحرار يعلم جيداً أنه إذا فشل في تحقيق وعودة الانتخابية يعني نهاية الحزب، وأن الحزب لديه برامج اقتصادية قويه تساعدة في تحقيق وعودة والقضاء فعليا على الفقر، وأن الحزب لجديه 8 سيدات في البرلمان، ولديه عدد كبير من الشباب منهم أحمد علي 28 سنه في دائرة المرج، وتم انتخابه على المقعد الفردي، وهو ما يعد نجاح خلفه حزب قوي ومؤسسي، وأن الحزب يعد يأن يكون نوابه مؤثرين داخل البرلمان ويهدفوا لتحسين حياة المواطن.
وأشار وجيه إلى أن غرفة العمليات تجهز تقرير ختامي يحدد رأي الحزب بالظبط في سير العملية الانتخابية.
وتطرق وجيه إلى اجتماع اللجان النوعية التي تضع السياسات التي يقدمها النواب في البرلمان، وأن المصريين الاحر يهدف لتقديم سياسات تساعد في حل مشاكل المواطنين، وترأس الاجتماع العلايلي بحضور زكريا ناصف وشاكر عبد الحميد، مسيراً إلى أن  الاجتماع كان ناجح وستظهر نتائجه في البرلمان، وأن نائب المصريين الأحرار مش لوحده خلفه مكنه تنقل له رأي الشارع وتقدم له سياسيات.
وأشار وجيه إلى أنه بعد نتيجة الانتخابات تلقى المصريين الأحرار سيل من طلبات العضوية، وأن الحزب وضع رقم هاتف للتواصل من أجل إجراءات العضوية من خلال صفحة المركز الإعلامي.
وتحدث وجيه عن موقف المصريين الأحرار من التحالفات السياسية وتحالف دعم الدولة المصرية، وأن المصريين الأحرار لا بد أ، يكون له كتلة مستقلة داخل البرلمان وقطعا الحزب يدعم الدولة المصرية ولكن حتى الأن لم يرى المصريين الأحرار أي برنامج من تحالف دعم الدولة المصرية ليرد بالإيجاب أو الرفض.
وأكد وجيه على أن برنامج المصريين الأحرار واضح ومن لديه برنامج يتماشى مع المصريين الأحرار يتواصل مع الحزب، وأنه سيتواصل مع كافة القوى السياسية.
وتابع وجيه “يجب أولا أن نتطلع على أسماء المعينين، وأن المصريين الأحرار لا يستهدف مراكز بعينها ولكن يستهدف أن تملأ الأماكن بالكفاءات، وأن الحزب سينتخب الكفء حتى لو لم يكن من المصريين الأحرار، وأن نواب الحزب سيضربوا مثال للنواي الجادين، ليحقق الحزب في الانتخابات القادة ضعف عدد النواب.
وحول رئيس البرلمان القادم قال وجيه أن الكتلة البرلمانية لديها اجتماع الأسبوع القادم يضم كل الكتلة البرلمانية للحزب، وستقوم بانتخاب 3 أشخاص، وسيختار رئيس الحزب  احد منهم ليكون رئيسا لكتلة الحزب البرلمانية .
ونفى وجيه ما يتردد من شائعات حول طلب المصريين الأحرار، أي مقاعد في الحكومة الحالية، وأن الحزب ينتظر برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان، وأن الحزب ينتظر الشخص الذي سيسميه رئيس الجمهورية رئيسا للحكومة، بعدها سيعرض على البرلمان وإذا اقنعنا سنوافق عليه.
وعن القوانين التي يجب مراجعتها، خلال 15 يوم من انعقاد المجلس، ويجب أن يصدر موقف منها،  وأنه بنهاية ال 15 يوم الأولوية هي الوصول للتوافق حول أكبر عدد ممكن.
وأضاف وجيه أن تصوير قوانين معينه بأنها تهم المواطن تصوير غير صحيح وما يهم المصريين هو لقمة العيش، وأن أولوية المصريين الأحرار، هي القوانين التي تدعم الاقتصاد، لانها الأهم.
واختتم وجيه بأن المصريين الأحرار عنده برنامج انتخابي واضح، ومن يؤيد هذا البرنامج وأو يضيف عليه  يرحب به الحزب سواء مستقل أو حزبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.