الرئيسية » سياحة و بيزنس » رئيس جمعية مسافرون :أهم ثمار احتفالية سانت كاترين العمل على تشغيل مطار سانت كاترين

رئيس جمعية مسافرون :أهم ثمار احتفالية سانت كاترين العمل على تشغيل مطار سانت كاترين

على مدار يومين شهدت مدينة سانت كاترين  وشرم الشيخ الاحتفال بأعياد سانت كاترين بحضور نخبة من نجوم المجتمع من السياسيين والفنانين وقناصل الدول الأوروبية وعلى رأسهم وزير الثقافة حلمي النمنم.
وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق ومرجان لاند بمدينة سانت كاترين ان الاحتفالية هذا العام لها شكل خاص حيث ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بتعمير منطقة سانت كاترين والترويج لها عالميا .
وقال المحافظ انه كان ينوى الإعلان عن انشاء مجمع الأديان في كاترين في هذه الاحتفالية ولكن لظروف احداث سقوط الطائرة الروسية تأخر الاعلان لانشغالها بالحادث مؤكدا انه التقى بوزير الأوقاف وشيخ الأزهر والبابا تواضروس للاستعداد لتدشين ملتقى الأديان وسيتم الإعلان عنه خلال احتفالية العام القادم .
ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء واحد منظمي  احتفالية سانت كاترين ان الاحتفالية هذا العام تأخذ طابعا عالميا حيث شارك فيها سفراء الاتحاد الاوروبي وعدد كبير من المراسلين الأجانب من خلال الهيئة العامة للاستعلامات .
وقال عاطف ان المدينة في احتياج شديد لإعادة تشغيل مطار سانت كاترين المغلق منذ قرابة ٢٠ عاما مشدد على ضرورة افتتاحه في اقرب وقت ويتم التسويق له عبر وكلاء وشركات السياحة والسفر في العالم وسيكون له مردود كبير نتيجة لوجود دير سانت كاترين والوادي المقدس والشجرة المباركة وعدد كبير من المزارات الدينية التي يريد العالم كله الحج اليها .
واكد عاطف ان فرقة رسالة سلام الدولية قامت خلال الملتقى الاول للأديان  بتوجيه رسالة للعالم كله من خلال  أغاني وترانيم قبطية واغاني وإنشاد إسلامي بالموسيقى الروحية مجتمعين وأقيمت الاحتفالية بوادي الراحة بيانات كاترين ونتمنى ان يكون في احتفالية العام القادم قد ظهر مجمع او ملتقى الأديان للنور تلك الفكرة الرائعة التي دعا اليها الرئيس الراحل أنور السادات .
 
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرالسياحة والآثار يتابع التجهيزات النهائية الخاصة بفعالية “الأقصر…طريق الكباش

تفقد اليوم خالد العناني وزير السياحة والآثار معابد الأقصر والكرنك للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذي للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية "الأقصر...طريق الكباش"