الرئيسية » أخبار وبرلمان » مفتي الجمهورية يدين تفجير كنيسة “حافون” الكاثوليكية في مدينة عدن اليمنية

مفتي الجمهورية يدين تفجير كنيسة “حافون” الكاثوليكية في مدينة عدن اليمنية

كتب:محمد التابعي
  
أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- ”بشدة” العملية الإرهابية الدنيئة التي استهدفت تفجير كنيسة “حافون” الكاثوليكية بمنطقة “المعلا” في مدينة عدن اليمنية.
وأكد مفتي الجمهورية  في بيان له-: “إن الاعتداء على الكنائس بالهدم أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية السمحة، وأن رسول الله صلى عليه وآله وسلم اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدي على ذمة الله ورسوله”.
وأضاف فضيلة المفتي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم سيكون خصيمًا لمن يعتدي على المعاهدين أو يظلمهم لقوله صلى الله عليه وسلم: “ألاَ مَنْ ظلم مُعاهِدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طِيبِ نفسٍ فأنا حجيجه يوم القيامة” أي: خصمُه، وأشار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأصبعه إلى صدره “ألاَ ومَن قتل مُعاهَدًا له ذمة الله وذمة رسوله حُرِّم عليه ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفًا”.
وحذَّر مفتي الجمهورية أهل اليمن الشقيق من الوقوع في براثن الفتنة الطائفية التي يسعى المتطرفون في زرعها بين أبناء الوطن الواحد، حتى تصبح البلاد نهبًا لهم وفريسة سهلة ينقضون عليها دون مقاومة، داعيًا اليمنيين جميعًا إلى الاصطفاف والوحدة لمواجهة التطرف والإرهاب.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئاسة الجمهورية تنعى الشيخ خليفة : مصر لن تنسى مواقفه الداعمة والتى كتبها التاريخ بحروف من نور

كتب – محمد عطا  نعت رئاسة الجمهورية في بيان رسمى المغفور له الشيخ خليفة بن ...