الرئيسية » أخبار وبرلمان » نجوم “إف إم”تخدع المعلن والمستمع بشتراء 2مليون متابع وهمي علي”فيس بوك”

نجوم “إف إم”تخدع المعلن والمستمع بشتراء 2مليون متابع وهمي علي”فيس بوك”

كتبت:إيمان عمر
على «فيس بوك» ثم الارتفاع المفاجئ غير المنطقى في 24 ساعة فقط، والتي ضمت فيها الصفحة 2 مليون متابع وهمي.
إرتكبت إذاعة «نجوم إف إم»، سقطة تنافسية بشراء متابعين وهميين على صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»، والتي ارتفعت في 24 ساعة من 5 ملايين متابع إلى 7 ملايين متابع.
ومن الواضح أن محاولة الإذاعة للحصول على نسب إعلانية في العام الجديد، دفعها لخداع المعلنين والمستمعين، في آن واحد، إذ من المعروف في عالم التسويق الإلكتروني أن تحقيق هذه النسبة في هذه المدة الزمنية هو شيء مستحيل.
الفضيحة التي تكشفها الأدلة، والتي حصلنا عليها من موقع اختبار حقيقة المواقع الإلكترونية وصفحات الـ«فيس بوك» Socialbakers والذي كشف تفاعل الجمهور الضعيف مع صفحة نجوم «إف إم» على «فيس بوك» ثم الارتفاع المفاجئ غير المنطقى في 24 ساعة فقط، والتي ضمت فيها الصفحة 2 مليون متابع وهمي.
الملفت أن إذاعة قديمة مثل نجوم «إف إم» ترتكب مثل هذا الفعل وتظن أنه من السهل تمريره في عالم أصبحت أدق تفاصيل التسويق الإلكتروني فيه مكشوفة للجميع.
وكشفت مصادر مطلعة في مجال التسويق الإلكتروني، أن تحقيق هذه النسبة المبالغ فيها لا تأتى إلا من خلال أسلوب محدد، وهو شراء صفحات تتسم بكثافة عالية من المتابعين، ولأجل ذلك قد يتم اللجوء إلى صفحات فنية، أو صفحات رياضية، كما يلجأ البعض إلى صفحات مخالفة للآداب، لأن الهدف هو شراء الصفحة بعدد المتابعين لها، ثم تتم طمس هوية الصفحة القديمة وإضافة المتابعين إلى الصفحة الجديدة التي تقوم بالشراء، وأشارت المصادر إلى أن هذا الأسلوب معروف، ولكن عادة لا تلجأ إليه الأسماء الكبرى في السوق الإعلامي لأن من السهل كشفه.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل لقاء مفتي الجمهورية مع وزير الشئون الإسلامية السعودي

الْتقى شوقي علام -مفتي الجمهورية مساء اليوم، بعبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، وذلك على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية.