الرئيسية » شاكر : ١٧ مليار جنيه تكلفة إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية

شاكر : ١٧ مليار جنيه تكلفة إنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية

 قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمد شاكر بجولة تفقدية صباح اليوم السبت مشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الادارية الجديدة.
حيث إن هذا المشروع الجديد يجرى تنفيذه ضمن 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الادارية الجديدة لإضافة 14 ألفًا و400 ميجا وات تدخل جميعها الشبكة القومية للكهرباء مع نهاية 2018على أن يبدأ تشغيل اولى وحدات محطة بني سويف في اخر فبراير 2016
وأكد  الوزير أن مشروع محطة العاصمة الجديدة قدرة 4800 ميجا وات بتكلفة تصل إلى نحو 17 مليار جنيه وتتكون من 8 وحدات غازية و4 وحدات بخارية قدرة كل منها  400 ميجا وات ،  مشيرًا إلى أن الوحدات الأربع البخارية تعمل بدون وقود إضافى وبالاعتماد على عادم الوحدات الغازية.
وأشار إلي أن هذه الوحدات تعد الأكبر من نوعها التى يتم تركيبها فى مصر لأول مرة فى المشروعات التى تقام بتكنولوجيا الدورة المركبة وكان قد تم التوقيع عليها في المؤتمر الاقتصادري بشرم الشيخ ، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد فى ألمانيا عقد توقيع إنشاء المشروعات الثلاثة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة سيمنز الألمانية في مايو الماضى   ..
ورافق الوزير خلال الزيارة   المهندس أسامة عسران نائب الوزير  والمهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والمهندس محمود النقيب العضو المتفرغ للإنتاج بالشركة القابضة لكهرباء مصر.
ومن المقرر أن يستعرض الوزير تقريرًا شاملاً من مسئولى شركة سيمنز الألمانية وأوراسكوم المصرية حول الخطوات التى تمت بالمشروع وتفاصيل البرنامج الزمنى للتنفيذ اعتبارًا من اليوم وحتى الانتهاء من تشغيل الوحدة الأخيرة من المجمع العملاق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.