الرئيسية » كواليس زيارة الرئيس لمقر مجلس الدولة اليوم

كواليس زيارة الرئيس لمقر مجلس الدولة اليوم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المقر التاريخي لمجلس الدولة على ضفاف النيل بالجيزة، وذلك بعد إجراء الترميمات اللازمة له. وقد حضر مراسم الافتتاح المستشار  جمال ندا رئيس مجلس الدولة، والسادة نواب رئيس مجلس الدولة.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شهد مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسي للاتحاد العربي للقضاء الإداري، والتي تضمنت كلمة المستشار رئيس مجلس الدولة، أعقبها المستشار محمد رسلان أمين عام الاتحاد العربي للقضاء الإداري بتقديم الوثيقة لممثلي الدول العربية الموقِعة عليها، ثم قام  الرئيس بمصافحتهم.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استقبل أرملة الشهيد عمر حماد المستشار بمجلس الدولة، ووالد الشهيد/ عمرو مصطفى وكيل النائب العام، اللذين استشهدا جراء الحادث الإرهابي بمدينة العريش أثناء أدائهما لواجبهما الوطني في مراقبة الانتخابات البرلمانية، حيث أكد السيد الرئيس أن الشهيدين ضحيا بحياتهما في سبيل الوطن، وأضافا علامة مضيئة إلى مسيرة عطاء مؤسسة القضاء الشامخة ورجالها الأوفياء من أجل الوطن، اتصالاً بدورهم الهام في إنفاذ سيادة القانون وتحقيق العدالة.
وذكر  يوسف أن الرئيس عقد اجتماعاً مع أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة، هنأهم خلاله على إعادة افتتاح المقر التاريخي للمجلس. وأكدخلال الاجتماع على تقديره لرجال القضاء وما يبذلونه من تضحيات وجهود عظيمة من أجل رفعة الوطن، مشيداً بأداء مختلف المؤسسات القضائية، ومن بينها مجلس الدولة الذي أنُشيء عام 1946، منوهاً إلى دوره الفاعل في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، حيث يضم المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية بالإضافة إلى هيئة قضايا الدولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدبولي يلتقي رئيس اتحاد الصناعات

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بالمهندس محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.