الرئيسية » بالصور.. وفد مصرى يزور مركز لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة بالسودان

بالصور.. وفد مصرى يزور مركز لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة بالسودان

قام وفد مصري بزيارة مركز لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة العملاق التابعة للاتحاد السوداني القومي للمعاقين حركياً في ولاية الخرطوم بجمهورية السودان على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي نظمه مجلس الشباب العربي والافريقي.
شارك في الزيارة من جمهورية مصر العربية دكتورة أمنه فزاع رئيس نادي المرأة الافريقية ومندوب الجمعية الافريقية بالقاهرة، حسن غزالي، منسق عام مكتب الشباب الافريقي نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، عبد الله الباطش عضو مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة المصرية.
والتقى الوفد المصري بإبراهيم العباس – رئيس الاتحاد السوداني للمعاقين حركياً أمين سر المنظمة العربية للمعاقين، ومدرب الاشخاص ذوى الاعاقة بالسودان شهاب خوجلى ، وعددا من المتدربين من ذوى الاحتياجات الخاصة.
تحدث رئيس الاتحاد السوداني للمعاقين حركياً عن خلفية الاتحاد وتأسيسه وأهدافه ، مؤكداً أن رؤية الاتحاد ايجاد مجتمع مبني على حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية والمساواة والتضامن وتعزيز كرامة ذوى الاحتياجات الخاصة.
أوضح “العباس” أن رسالة الاتحاد هي التأكد من استمتاع ذوى الاحتياجات الخاصة بحقوقهم الاساسية في الصحة والتعليم والتربية والتوظيف والدمج الاقتصادي والاجتماعي والكرامة الانسانية.

فيما أشار شهاب خوجلي أن المركز الذى تم زيارته اليوم يستهدف تدريب ذوى الاعاقات الحركية على استخدام الحاسب الالى ، مبيناً أن الدورة التدريبية الواحدة تحتضن 21 شاب وفتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة لمدة اسبوعين تحت اشراف جامعة السودان المفتوحة.


x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل الاجتماع المشترك بين وزيرى الطاقة المصرى والاسرائيلى

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع كارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية والوفد المرافق لها ، تناولا فيها فرص دعم التعاون المشترك فى مجال البترول والغاز بما يحقق الاستفادة الاقتصادية المثلى للجانبين ، جاء ذلك على هامش الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط.