الرئيسية » متابعات » كواليس لقاء السيسي برئيس البرلماني العربي

كواليس لقاء السيسي برئيس البرلماني العربي


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد أحمد الجروان قدم التهنئة باِسم البرلمان العربي للسيد الرئيس على إتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بالأجواء النزيهة والشفافة التي أجريت فيها الانتخابات، والتي عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن  الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربي ورئيسه في دعم الإرادة الحرة للشعب المصري، ومساندته للمواقف المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التي صدرت عن البرلمان في هذا الشأن.
كما أعرب عن ترحيبنا بالتقرير الذي أصدره البرلمان العربي بعد مشاركته في متابعة عملية الانتخابات البرلمانية في مصر، والذي عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم في ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل. ونوه السيد الرئيس إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري عقب تشكيله والبرلمان العربي. وأكد السيد الرئيس أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي، وتوفير كافة الإمكانيات لتعزيز قدراته باعتباره جزءاً لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.
وقد تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربي من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب، حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين، وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باِسمه، وهو الأمر الذي أكد السيد الرئيس على ضرورة التصدي له، للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ فيما بين الإسلام والإرهاب، مشيراً إلى أهمية دور التعليم والخطاب الديني في تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم الإسلام السمحة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: فحص ٦ ملايين طالب ضمن مبادرة رئيس الجمهورية

اعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص ٦ ملايين طالب بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها بداية العام الدراسي الحالي وحتى اليوم، تأتى تلك المبادرة فى إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.