الرئيسية » العالم » السفير السعودي : سندعم مصر بكل ما نملكه لعودتها للريادة

السفير السعودي : سندعم مصر بكل ما نملكه لعودتها للريادة

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

قال السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان إن انخفاض أسعار النفط العالمية لن يثني المملكة السعودية عن الوقوف بجانب مصر، للعودة لريادتها في هذه المرحلة الحرجة من تاربخ الأمة العربية ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة السعودية بمصر ” مهما كلفنا ذلك ” .
وجاء المؤتمر بعد يومين من توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر توجيهات، الثلاثاء الماضي، بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال ، والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.
وأشار القطان إلى أن القرارات التي اتخذها ملك السعودية لمساعدة مصر ستؤدي إلى تقليل أعباء الضغط على النقد الأجنبي لتوفير المنتجات البترولية وتدعيم نشاط شركات البترول الأجنبية وتعزيز قدرة الحكومة على سداد مديونية هذه الشركات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين مجمع البحوث: حرق بعض المتشددين السويديين للمصح استفزاز لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم

قال نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المتأمل في غزوة بدر يقف على أنها من الأحداث المهمة التي تبعث السعادة في النفوس، فهي اللقاء الأول بين فئة قليلة مؤمنة وفئة كثيرة مشركة، وعند الوقوف عليها نجد أنها تشتمل على العديد من الدروس والعبر وأهم هذه الدروس استشعار المسؤولية.