الرئيسية » نواب المصريين الأحرار يختارون علاء عابد لرئاسة الهيئة البرلمانية‎

نواب المصريين الأحرار يختارون علاء عابد لرئاسة الهيئة البرلمانية‎

أعلن الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، فوز النائب علاء عابد برئاسة الهيئة البرلمانية للحزب بعد حصده أعلى أصوات نواب الحزب.
وقرر حزب “المصريين الأحرار” إختيار رئيس هيئته البرلمانية بالانتخاب وفقا للائحته و إيمانا منه بالديمقراطية التي قام على أساسها.
ومع اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة البرلمانية، أكد الدكتور عصام خليل، أن اجتماع الهيئة جاء اليوم لسببين طبقا للائحة، هما انتخاب رئيس الهيئة البرلمانية، ثم انتخاب 5 من الكتلة البرلمانية للهيئة العليا، مضيفاً أن العملية الانتخابية ستجرى بإشراف 4 نواب متطوعين.
وعرض عماد رؤوف الأمين العام المساعد، اللائحة الداخلية للحزب والتي تنص على أن “يرأس الهيئة البرلمانية رئيس الحزب حال عضويته بالبرلمان أو الأمين العام حال عضويته في البرلمان وفي حال غيابهما تختار الهيئة البرلمانية 3 نواب يختار منهم رئيس الحزب رئيس الهيئة البرلمانية”، وبعد فتح باب الترشح لرئاسة الهيئة البرلمانية للحزب لغياب عضوية رئيس الحزب والأمين العام عن عضوية البرلمان .
وجرت العملية الانتخابية بحضور 58 نائبا في أحد فنادق القاهرة، وبإشراف 4 نواب متطوعين شكلوا لجنة الانتخابات، وهم النائب محمد الكومي، النائب خالد مجاهد، النائب أحمد نشأت، والنائب هشام الشعيني، وأدلى جميع النواب بأصواتهم بترتيب الكشف بحيادية تامة.
وكان الحزب قد أعلن أن جميع النواب سيجتمعون الخميس 17 ديسمبر، لانتخاب رئيس الهيئة البرلمانية.

وكان الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب أعلن أن كل عضو سيختار ٣ أسماء مشددا على ان الحزب يقف على مسافة واحدة من الجميع ، ومن يحصل على أعلى الأصوات سيكون هو رئيس الهيئة البرلمانية للحزب ، لأن الحزب يعتمد على الديمقراطية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.