الرئيسية » مقالات » صوت الصعيد : انتخابات المحليات خطوة هامة نحو الديمقراطية

صوت الصعيد : انتخابات المحليات خطوة هامة نحو الديمقراطية

images (10)

كتب: محمد عطا

قال محمد أبو الفضل المنسق العام لإئتلاف صوت الصعيد  إن التغيرات السياسية الحالية في مصرلا ينبغي أن تعتبر نهاية فترة الإصلاح في البلاد فالمسار الديمقراطي يتطلب تواصل النضال الجماعي وتضافر الجهود حتى نتمكن من تغير التركيبة السياسية في مصر..

اضاف ابو الفضل أنه لتحقيق الديمقراطية، يجب على الشباب أن يستمروا في الإسهام في الحياة السياسية النابضة التي تمنع المقاطعة لأنتخابات المحليات المقبلة والتىى هى بمثابة خطوة نحو الديمقراطية كما ينبغي أن يكون هناك حد أدنى من التوافق يربط بين الفاعلين السياسيين فأنتخابات المحليات تمثل مناسبة مهمة تعزز نهج حديثة للحكم و هذا الأستقرار سيؤدي إلى إنعاش إقتصادي والعديد من المزايا الأخرى في جميع أرجاء المجتمع المصرى وفي المقابل، يؤدي الفشل إلى إجبار مصر على الارتداد إلى حالة فشل الإصلاح.
وأشار إلي أن  مصر بحاجة ماسة لهيئة لصنع القرار السياسي الفعال تعمل على حماية حقوق مواطنيها وأمن البلاد خلال هذه الفترة من التحولات الإقليمية، كما أن المشاركة في أنتخابات المحليات هي أمراً حيوياً لضمان خروج مصر من هذا العصر المضطرب بصورة أفضل، وليس أسوأ حالاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسا وزراء مصر وإسبانيا يشهدان التوقيع على إعلان مشترك 

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبيدرو سانشيز، رئيس حكومة مملكة إسبانيا، على إعلان مشترك بشأن التعاون المالي بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومملكة أسبانيا.