الرئيسية » أهم اﻷخبار » مارجريت عازر فى حوارها ل”السياسى”:سأطالب بإضافة مادة فى القانون تبيح سحب الجنسية من كل شخص يسيىء لمصر..وسنطبقها على “الإخوان”

مارجريت عازر فى حوارها ل”السياسى”:سأطالب بإضافة مادة فى القانون تبيح سحب الجنسية من كل شخص يسيىء لمصر..وسنطبقها على “الإخوان”

 

697

سأنضم إلى اللجنه التشريعية بمجلس النواب لأنها تخصصى

سأطالب بإعادة النظر فى قوانين تنظيم التظاهر والخدمة المدنية ومكافحة الارهاب  والاستثمار

نسعى جاهدين لحل المشاكل وتحقيق قوانين العدالة الاجتماعية

ائتلاف “دعم مصر” يعمل لصالح المواطن ..ويسعى لتحقيق أحلامه

 

حوار: معتز عادل

قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب عن قائمة “فى حب مصر” أن هناك قوانين تحتاج إلى إعادة النظر فيها فى مجلس النواب المقبل منها قانون تنظيم التظاهر وقانون الخدمة المدنية  وقانون مكافحة الارهاب  وقانون الاستثمار،وأكدت عازر فى حوارها لـ”السياسى” أن تريد اضافه مادة على قانون الجنسية تبيح للسلطة المصرية سحب الجنسية من كل شخص يسىء إلى مصر فى الخارج ويسىء لسمعتها واقتصادها ويروج إشاعات تسيىء للاقتصاد المصرى، خاصه وان هذا الوضع مطبق فى انجلترا.

 

وإلى نص الحوار…..

 

فى البداية ماهى اللجنة التى تنتوى الترشح لها فى مجلس النواب؟

 

اللجنة التشريعية لأنها تخصصى، حيث استطيع من خلال مناقشة العديد من مشروعات القوانين لأن الدستور يحتاج يترجم الى قوانين مثل قانون الاستثمار وقانون المحليات وقانون الانتخابات وانشاء المفوضية للانتخابات.

ماهى القوانين التى تحتاج إلى تعديل فى مجلس النواب؟

هناك قوانين تحتاج إلى إعادة النظر فيها فى مجلس النواب المقبل منها قانون تنظيم التظاهر وقانون الخدمة المدنية  وقانون مكافحة الارهاب  وقانون الاستثمار.

 

ماهى أهم المقترحات التى ستتقدمى بها فى البرلمان؟

اريد اضافه مادة على قانون الجنسية تبيح للسلطة المصرية سحب الجنسية من كل شخص يسىء إلى مصر فى الخارج ويسيىء لسمعتها واقتصادها ويروج إشاعات تسيىء للاقتصاد المصرى، وسنقوم بتطبيق ذلك على الإخوان الذين يسيئوا لمصر بالخارج، خاصه وان هذا الوضع مطبق فى انجلترا.

 

فى رأيك من هو الأنسب لرئاسة البرلمان المقبل؟

لم يعرض حتى الان اسماء نستطيع الاختيار منها، الا ان رئيس البرلمان لابد ان يكون قوى الشخصية يستطيع ان يدير جلسة بها 600 نائب من توجهات مختلفه وله ثقل مصرى ودولى ويستطيع ان يكون لديه رؤيه فى الامور وحنكة سياسية تجعله يجبر النواب على احترام وجهه نظره والإنصياغ لإدارته.

 

ماهى القوانين التى نحتاج إلى إصدارها فى البرلمان؟

قانون تنظيم بناء الكنائس وقانون إنشاء مفوضية ضد التمييز ، خاصه وأن الدستور الزمنا بضرورة الانتهاء من هذه القوانين فى الدورة التشريعية الأولى من مجلس النواب.

ماذا ستكون مهمه ائتلاف “دعم مصر”؟

مهمته ستكون تنظيمية لكتل برلمانية كأحزاب وعدد كبير من المستقلين، وبالتالى الائتلاف بمثابة هيئة برلمانية للمستقلين ومعها أحزاب تهتم بالقضايا التى تهم المواطن لأنه لايمكننا أن نستمع إلى 600 نائب فى البرلمان، الا ان كل حزب له هيئته البرلمانيه الخاصه له ممثله فى الائتلاف لمناقشه مشروعات تخصنا جميعا ، وفى نفس الوقت من حق كل هيئة برلمانية أن تقدم ماتريده.

 

هل ستنضمى الى أى  حزب؟

لن انضم لاى حزب لأننى موجود مع ائتلاف “دعم مصر”  وملتزمه بارائها والتى تتفق مع ارائى ، لاننا متفقين مع المبادىء العامة خاصه وأن الجميع يعمل لصالح المواطن المصرى وتحقيق ثقة واحلام المواطن الذى انتخبه وينتظر منه الكثير لكى يجنى ثمار ثورتين.

 

فى النهاية بماذا توعدى الشعب المصرى فى البرلمان المقبل؟

نسعى جاهدين لحل المشاكل وتحقيق قوانين العدالة الاجتماعية،كما أننا سنحاول بقدر الامكان رفع مستوى المعيشة وحل المشاكل التى يعانى منها الشعب المصرى، كما أن كل ذلك يأتى على أولويات ائتلاف “دعم مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.