الرئيسية » أهم اﻷخبار » “مين بيحب مصر” تطالب بالتحقيق في واقعة إهانة جثمان مصري بالنمسا

“مين بيحب مصر” تطالب بالتحقيق في واقعة إهانة جثمان مصري بالنمسا

كتب – محمد الغريب

قال جلال شحاتة منسق حملة مين بيحب مصر بالنمسا، إن المصريين فى النمسا يعانون من التهميش من شركة مصر للطيران والسفارة المصرية بفيينا.

وتابع شحاتة انه اثناء إنهاء إجراءات سفر جثمان أحد المصريين الذى انتقل إلى جوار ربه بأحد مستشفيات فيينا، بعد صراع طويل ومرير مع المرض تاركاّ خلفه أربعة من الأولاد موصياً  أن يدفن في مسقط رأسه بمصر ، وجدنا تعنت من قبل مدير شركة مصر للطيران بفيينا، الذي رفض سفر الجثمان على الطائرة المتجهة إلى القاهرة بحجة أن الطائرة صغيرة الحجم.

وفي مقابل وافقت الخطوط النمساوية على شحن الجثمان وقامت بتغيير الطائرة بطائرة أكبر من أجل المصري المتوفى ، مضيفاُ أن السفارة المصرية بالنمسا اشترطت حضور الجثمان للسفارة وإلا لن يتم تشميع صندوق الجثمان وبالتالي لن يتم شحنه.

وطالبت حملة “مين بيحب مصر”، وزيرا الطيران والخارجية بالتحقيق فى الواقعة، مطالبة الشركة بتحمل مسئوليتها تجاه المصريين بالخارجين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.