الرئيسية » أخبار وبرلمان » حركة وعى تطالب نواب البرلمان بالمحافظة على هيبة الدولة

حركة وعى تطالب نواب البرلمان بالمحافظة على هيبة الدولة

المستشار هانى رياض القللى

كتب:معتز عادل

دعا المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى اليوم الاربعاء، أعضاء مجلس النواب إلى ضرورة الحفاظ على هيبة وكيان مصر، ووضع مصلحة الوطن نصب أعينهم، وأن يتركوا الخلافات السياسية والاستعجال فى تقسيم مناصب البرلمان التى بدأت مبكراً.

وطالب القللى فى بيان صحفى له جميع النواب التكاتف من أجل إعلاء مصلحة البلاد على المصالح الشخصية وأن يكون النواب قدوة للشعب من خلال العمل والقيام بالدور الرقابى والتشريعى الذى يخدم الوطن والمواطنين , قائلا: علينا أن ننحى كل خلافاتنا جانبا.

وأكد أنه من حق كل الكتل الناجحة فى انتخابات مجلس النواب أن تشكل ائتلافات وكتل ضغط داخل البرلمان ومن حقها أن تحاول تولى رئاسة اللجان المختلفة، وهذا حقهم الطبيعى، ولكن فكرة إلحاق السلطة التشريعية بالسلطة التنفيذية، عودة لأيام كمال الشاذلى وأحمد عز.

وأشار القللى ، إلى أنه يفضل أن يأتى رئيس البرلمان من الأعضاء المنتخبين وليس المعينين موضحا أن النواب الذى انتخبهم الشعب هم من حقهم أن ينتخبوا رئيس منهم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تعلق على اتمام الانتخابات الرئاسية فى الصومال

ترحب جمهورية مصر العربية بإتمام الانتخابات الرئاسية في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة بنجاح يوم ١٥ مايو الجاري، والتي فاز بها الرئيس "حسن شيخ محمود"، بوصفها خطوة هامة على صعيد تحقيق الاستقرار في البلاد