الرئيسية » أخبار وبرلمان » الإسكان: تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب..و13 مشروعاً للصرف الصحى بالأقصر

الإسكان: تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب..و13 مشروعاً للصرف الصحى بالأقصر

مدبولي

كتبت- جميلة الشويخ:

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه يجرى حالياً تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب، و13 مشروعاً للصرف الصحى تخدم 950 ألف نسمة، بمحافظة الأقصر.

وبشأن مشروعات مياه الشرب، أضاف وزير الإسكان، أنه سيتم خلال أيام الانتهاء من محطة مياه إسنا وشبكات بطاقة 61 ألف م3/يوم، بتكلفة 311 مليون جنيه، هى أحد المشروعات المهمة بالمحافظة، كما يجرى تنفيذ محطة مياه غرب الأقصر وشبكاتها (القرنة)، بطاقة 34 ألف م3/يوم، بتكلفة 165 مليون جنيه.

وأشار اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه يجرى أيضاً تنفيذ مشروع رافع مياه (الطود) “بوستر الحسينات”، بتكلفة 1.2 مليون جنيه، ومشروع محطتي الكومباكت بالبغدادي، بطاقة 10 آلاف م3/يوم، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال العام الجارى، بالإضافة إلى مشروع استكمال خزانات علوية بأرمنت، بتكلفة 30 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذه نهاية شهر يونيو 2017.

وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحى، قال رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى: إنه تم التشغيل الجزئى لمشروع استكمال شبكات صرف صحي إسنا، بتكلفة 365 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذه نهاية مايو 2016، كما يجرى تنفيذ مشروع صرف صحي قريتي النجوع بحري وقبلي، بتكلفة 40 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذ (النجوع قبلي) نهاية يونيو 2016، و(النجوع بحري) نهاية مارس 2017.

وأضاف: يجرى أيضاً الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي البياضية الشرقية (رواج)، بتكلفة 25 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذه نهاية مارس 2016، كما يجرى تنفيذ مشروع صرف صحي الحبيل، بتكلفة 40 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذه نهاية يونيو 2016، بالإضافة إلى مشروع صرف صحي الطود الجديدة، بتكلفة 25 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء الجزئى من تنفيذه نهاية مارس 2016، والانتهاء الكلى نهاية ديسمبر 2016.

وأوضح أنه يجرى تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحى، والتى سيتم الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو 2017، وتشمل، مشروع صرف صحي قرية النمسا بمركز إسنا، بتكلفة 40 مليون جنيه، ومشروعى صرف صحي قرية الرزيقات بحري وقبلي، بتكلفة 30 مليون جنيه، وصرف صحي قرية الرياينة بمركز أرمنت، بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأشار العشرى إلى أن المشروعات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو 2017، تشمل أيضاً مشروع صرف صحي البغدادي بمركز البياضية، بتكلفة 70 مليون جنيه، ومشروع صرف صحي الطود القديمة، بتكلفة 60 مليون جنيه، ومشروع صرف صحي الزينية، بتكلفة 120 مليون جنيه، ومشروع صرف صحي قرية الضبعية بمركز القـــــــرنة، بتكلفة 35 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع صرف صحي الطارف القديمة  بمركز القـــــــرنة، بتكلفة 50 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذه نهاية مارس 2017.

وأكد أن عددا من هذه المشروعات يحتاج إلى تمويل إضافى لاستكمال تنفيذه، وهو ما نعمل على توفيره حاليا، فى إطار خطة الحكومة للانتهاء من المشروعات المفتوحة، حتى يستفيد بها المواطنون.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول نصف مليون جرعة من لقاح ” سينوفارم ” لمواجهة كورونا

كتب – ناهد صبحى  وصلت مطار القاهرة، دفعة جديدة من لقاح كورونا سينوفارم الصينى بواقع ...