الرئيسية » أهم اﻷخبار » المستشار عمرو عبد الرازق : قانون الخدمة المدنية ضرورى لإنقاذ الاقتصاد

المستشار عمرو عبد الرازق : قانون الخدمة المدنية ضرورى لإنقاذ الاقتصاد

تنزيل

كتب – نجوى سعيد

حذر المستشار عمرو عبدالرازق, الخبير القانونى والاقتصادى من رفض البرلمان لقانون الخدمة الاجتماعية، قائلًا إن الجهاز الإداري فى مصر يعانى من ترهل ومثقل بأعباء لا قبل له بها، كما أن هذا الجهاز يلتهم ما يقرب من ثلث الموازنة العامة للدولة.
وإستبعد عبدالرازق رفض أعضاء البرلمان لقانون الخدمة المدنية الجديد، موضحًا أن ذلك يعرقل كل الخطط والاستثمارات التى يتم وضعها أو اجتذابها لتحسين الأوضاع الاقتصادية.
وقال إن رفض لجنة داخل البرلمان حتى لو كان هذا بالإجماع للقانون لا يؤدى بالتبعية إلى رفض القانون ووقف العمل به، مبينًا أن القانون حتى الآن لم يتم عرضه للتصويت عليه داخل البرلمان، ولكن تم مناقشته وهناك من يرفض بعض بنوده أو يطالب بتعديلها .
وأوضح المستشار عبدالرازق، أن إقرار القانون يمر بعده مراحل الأول عرضه على اللجنة البرلمانية المسئولة عنه سواء كانت لجنة صناعية أو اقتصادية أو غيره ثم تطلب هذه اللجنة اذا رأت ذلك دعوة مسئول أو اكثر عن تنفيذ هذا القانون محل النظر لعرض ما يجدوه من ملاحظات ثم يتبع ذلك رفع الأمر إلى البرلمان الذى يحدد جلسة للتصويت عليه.
وأشار المستشار عمرو عبدالرازق, أن مصر مرت بمرحلة دقيقة وخطيرة فى أعقاب يناير 2011 ، وخلال السنوات التى تلت تلك الفترة ارتفع حجم العاملين فى هذا الجهاز ما يقرب إلى مليون شخص ، وهو رقم يمثل 10 أضعاف ما تم تعينه خلال اكثر من 10 سنوات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطار القاهرة يستقبل مليون و ٧٠٠ الف جرعة من لقاح ” استرازينيكا ” لمواجهة كورونا

كتب – ناهد صبحى  استقبل مطار القاهرة الدولي ، أضخم شحنة من لقاحات كورونا (استرازينيكا) ...