الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالصور..”السياسى” ينشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بوفد أنجليزي لتعزيز التعاون المشترك

بالصور..”السياسى” ينشر تفاصيل لقاء “شباب الأعمال” بوفد أنجليزي لتعزيز التعاون المشترك

جانب من الحضورجانب من اللقاءخالد خليل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعيةمنير الجزاريلي نائب رئيس الجمعية خلال اللقاء

 

كتب:معتز عادل

استضافت الجمعيه المصرية لشباب الاعمال وفد  ضم عدد من الشركات الأنجليزية التي تزور مصر ضمن وفد رسمي، حيث بحثت الجمعية خلال اللقاء سبل دعم التعاون المشترك بين شركات الجمعية والشركات الأنجليزية.

من جانبه قال منير الجزايرلي نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال إن الجمعية مستعدة للتعاون الجاد  مع أعضاء  الغرفة التجارية البريطانية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الجزايرلي، خلال اللقاء، مع الوفد بالمقر الرئيسي للجمعية، أن الجمعية لديها عدد من المبادرات التي  يمكن أن تتعاون فيها مع الغرفة البريطانية مثل مبادرة “اشتغل” التي تستهدف تغيير ثقافة العمل لدي الشباب المصري.

ومن ناحيته استعرض خالد خليل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية، أن الجمعية لديها العديد من الأنشطة التي تقوم بها  ويأتي علي رأسها العمل في مجال ريادة الأعمال، مضيفًا إلى أن الجمعية لديها ١٨ لجنة متخصصة في مناقشة التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة، بالاضافة الي برنامج key  الذي تتبناه الجمعية لتدريب طلاب الجامعات، وايضا برنامج ” مشروعك حقيقة ” للمساعدة في عمل مشروعات الجدوي، وتوفير التمويل لها من خلال قروض بدون فائدة.

من جانيه قال ايان جري رئيس الغرفة التجارية البريطانية، أن وفد شركان من  الغرفة يزور مصر حاليا لبحث فرص التعاون مع منظمات الاعمال في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى أن الغرفة البريطانية استطاعت علي مدي السنوات الماضية أن تصل إلي عدد كبير من الغرف التجارية حول العالم،مضيفًا إلى أن “الغرفة تبحث عن مؤسسات تعمل بشكل حقيفي لدعم مجتمع الاعمال.

وأضاف ايان، أن اول اكتوبر المقبل سيشهد زيارة وفد انجليزي مكون ٢٠ شركة  لبحث فرص الاستثمار في منطقة قناة السويس، وانهم مستعدون للتعاون مع جمعية شباب الأعمال في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته قال مايك روس رئيس كاد كام للسيارات ان شركته ستعرض علي وزير الصناعة طارق قابيل مبادرة لتصنيع سيارة مصرية.

وأكد روس،  أن شركته اذا نجحت في اقناع الوزير بالاستراتيجية ستطلب تخصيص أرض لها في منطقة قناة  السويس.

ومن ناحية آخري قال محمد المقدادي رئيس شركة جينيرال ميديترين القابضة،  أن شركته تعتزم اقامة مصنعين للالومنيوم والورق في بني سويف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسى : حقوقنا المائية لن يتم التفريط فيها .. ويكشف سبب زيارات مسؤولين دوليين بشأن مفاوضات السد الإثيوبى

كتب – محمد عطا  خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية التابعة لهيئة قناة السويس في ...