الرئيسية » أخبار وبرلمان » انطلاق ( نور عقلك .. تفهم دينك ) لتوعية شباب الجامعات ضد الافكار المغلوطة

انطلاق ( نور عقلك .. تفهم دينك ) لتوعية شباب الجامعات ضد الافكار المغلوطة

received_991819327533115

كتب – محمد غريب

في ضوء تعليمات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بالشباب ورعايتهم والاستماع لآرائهم واستفساراتهم ومساعدتهم في التغلب على التحديات المعاصرة التي يتعرضون لها … شارك اليوم الأحد 17/4/2016م الأزهر الشريف شباب جامعة القاهرة تدشين حملة ثقافية توعوية لتحصين شباب الجامعة ضد التيارات المتشددة والمنحرفة التي تحمل كثيرا من الأفكار المغلوطة البعيدة عن سماحة الإسلام وسعة أفقه.
وأوضح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أنه بناء على النجاح الكبير الذي حققه لقاء الإمام الأكبر شيخ الأزهر بشباب جامعة القاهرة في 1/12/2015م حيث كان قد تناول فضيلته أبرز القضايا والتحديات التي تواجههم، وتعرف على آرائهم، وحذرهم من مخاطر الانحراف الفكري، وذلك في حوار مفتوح كان الأول من نوعه بين فضيلته وشباب الجامعات-كان لابد من استمرار فتح قنوات تواصل مع شباب الجامعات خاصة شباب جامعة القاهرة ذات التاريخ العريق والتي يحرص أبناؤها على التعرف على رؤية الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء الذين يتميز فكرهم بالسماحة والاعتدال، فضلا عن شعور طلاب الجامعة بالأمن الفكري عند الحصول على معلوماتهم الدينية من الأزهر الشريف.
وأضاف أن تدشين هذه الحملة جاءت تحت عنوان: ( نوّر عقلك.. تفهم دينك …) وتم تخصيص الخط الساخن للأزهر الشريف وهو 19493 والموقع الرسمي للأزهر، ومرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية؛ لتلقي أسئلة الشباب واستفساراتهم والإجابة عليها من خلال علماء الأزهر المتخصصين على مدار الأربع وعشرين ساعة.
في حين أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حرص الجامعة وطلابها وأساتذتها على التواصل مع الأزهر الشريف وإمامه الأكبر باعتباره قيمة وقامة دينية ووطنية كبيرة في الداخل والخارج، وقد تم التنسيق خلال هذه الحملة بشأن عقد لقاءات شهرية وندوات حوارية وفكرية متنوعة مع شباب الجامعة وإمدادنا بالعلماء الأجلاء للتحاور مع الشباب من خلال هذه اللقاءات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يطلع على الموقف التنفيذي للمجمع الجديد للصناعات الغذائية “قها وإدفينا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ".