الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالصور .. توقيع بروتوكول تفاهم بين الجامعة البريطانية و”القومي للمرأة”

بالصور .. توقيع بروتوكول تفاهم بين الجامعة البريطانية و”القومي للمرأة”

123456

 

كتب:معتز عادل

وقعت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، أمس  الأحد ، مذكرة تفاهم مع الجامعة البريطانية بالقاهرة، تهدف للمزيد من التمكين للمرأة المصرية  وعرض نماذج لنجاحات حققتها الجامعة في مجال تمكين المرأة عملياً وتفعيل مشاركتها مجتمعياً  ، بحضور عدد من رجال الفكر والسياسة والإعلام ورائدات العمل النسائي  ومحمد فريد خميس ، رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والنواب ، وعمداء الكليات والأساتذة والدكتورة نادية زخاري عضو مجلس الأمناء ، والسفيرة مني عمر ، عضو المجلس مدير مركز أفريقيا بالجامعة والسفير محمود كارم مساعد وزير الخارجية الاسبق ود.نجوي خليل وزيرة الشؤن الاجتماعية الاسبق .

وبدورها أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المحلس القومى للمرأة عن سعادتها بحفاوة الاستقبال لأعضاء المجلس القومى للمرأة، قائلة: “الجامعة صرح علمى كبير إنبهرت لما شفته”. وأضافت رئيس المحلس القومى للمرأة، خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى مع الجامعة البريطانية فى مصر، قائلة: “من 23 سنة فاتت كنت قاعدة زيكوا كدا طالبة فى الجامعة الأمريكية، وكان حلم حياتى أن أبقى أول سيدة ترأس الأمم المتحدة”.

وتابعت “السيدة مرسي”  قائلة “البحث العلمى والفكر والتعليم هما اللى هيقوموا البلد”، لافته إلى أنه تم الاتفاق مع الجامعة على تقديم 10 منح دراسية باسم المجلس لغير القادرات للالتحاق بالجامعة مجانا بدء من العام المقبل .

واوضحت مايا مرسى إلى أن سيناء من المحافظات الرئيسية التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مضيفة: “انبهرنا من كلية طب اسنان وبطلب ان الجامعة توفر للسيدات الغير قادرات على علاج الاسنان وتعالجوهم بلا مقابل”.

وأوضح محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية أن هذه الشراكة ، تأتي نظراً لما تتمتع به الجامعة البريطانية ، من مكانة علمية رفيعة تعتمد علي التفوق في مجالات التعليم والبحث العلمي المتميز ،  وخدمة المجتمع والبيئة. كما تعتمد علي المكانة المرموقة ، للمرأة فى الجامعة البريطانية فى مصر، حيث ان 60 % من اعضاء هيئة التدريس من السيدات و40 % طالبات .

وطالب “خميس” بضرورة دعم المرأة التى تريد البدء فى مشروع صغير بداية من دراسة الجدوى للمشروع حتى تسويق منتجاته ، لافتا الي انه يولي اهتمام خاصا بمكانة المرأة وانه سيوفر كافة الامكانيات للوصول لهن بمساعدة المجلس القومي للمرأة في المحافظات والاحياء الفيرة والبداية بالمرأة المعيلة في سيناء .

وداعب “خميس” ، اعضاء القومي للمرأة بأنه قد تم الاهتمام بالمرأة بالصورة التي بدأ الرجال يطالبون بمجلس قومي للرجال لأخذ حقوقهن ايضا” علي حد تعبيره .

واشاد السفير محمود كارم بالدور الذي تلعبه الجامعة في تحسين صورة التعليم في مصر خاصة علي مستوي تعلم الطالبات من خلال التخصصات المختلفة ، موضحا أن دور المرأة المصرية المتميز علي مستوي العالم ويوحي بالطمأنينة والتفائل دائما  في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الحرجة وانها تقف بجانب الاسرة المصرية وقت الأزمات العصيبة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الممثلين تدافع عن منى زكى

كتب: سامية عبد القادر قالت نقابة المهن التمثيلية إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي ...